الأربعاء 29 مايو 2024

شعبة الملابس لـ«الهلال اليوم»: «البلاك فرايداي» غير ملزم للمحلات

اقتصاد13-11-2020 | 12:29

قالت سكرتير شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، إن "البلاك فرايداي" غير ملزم على محلات الملابس، فهو أمر يرجع لرغبة المحل التجاري، مشيرة إلى أن "البلاك فرايداي" لا يعد الأساسي في عملية التخفيضات، فهناك الكثير من المحلات تقدم عروضا بشكل دوري ومستمر في الأوكازيون سواء كان شتوي أو صيفي.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، هناك نسبة مبيعات جيدة خلال الفترة الحالية، خاصة مع الموسم الشتوي، مشيرة إلى أن أسعار الملابس الشتوي تراجعت بنسبة تراوحت ما بين 5% إلى 10%، مقارنة بالعام الماضي، وذلك رغبة من المصانع والمحلات في تحريك عملية المبيعات خاصة بعد حالة الركود التي شهدتها خلال الموسم الصيفي والشتوي 2020، نتيجة انتشار فيروس كورونا، واتخاذ الحكومة الإجراءات الاحترازية منعا لتفشيه.

وأكدت أن "البلاك فرايداي" أو "الجمعة السوداء"، يكون أكثر للمتاجر الإلكترونية، ويحدث مهرجان تخفيض الأسعار على الأجهزة الكهربائية واللاب توب.

الجدير بالذكر أن العالم يحتفل بـ"البلاك فرايداى"، حيث يشهد هذا اليوم مهرجان تخفيض الأسعار بنسبة تصل إلى 90% على منتجات الماركات العالمية والمحلية، ومن أهم المنتجات التي يوجد عليها العروض المنتجات الغذائية، والأجهزة الإلكترونية، الملابس، الأحذية، والعديد من السلع المتنوعة.