الخميس 4 يوليو 2024

سلوفينيا تعلن الدخول في اغلاق جديد اعتبارا من الاثنين المقبل بسبب كورونا

عرب وعالم13-11-2020 | 15:16

أعلنت سلوفینیا الیوم الجمعة أنھا ستدخل في إغلاق جدیدة اعتبارا من الاثنین المقبل لمدة 14 یوما في مسعى للحد من العدد الكبیر من الإصابات بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19).

وقالت وكالة الأنباء السلوفینیة إن الإغلاق الجدید الذي یعتبر الأشد على النطاق الأوروبي وربما العالمي یشمل إیقاف وسائل النقل العمومي وتقلیص فترات فتح المحلات والمتاجر والخدمات بشكل ملحوظ لتأمین الاحتیاجات المعیشیة فقط وتقلیص الاتصالات بین السكان إلى الحد الأدنى.

وأضافت أن القرارات المشددة تشمل أیضا غلق المؤسسات التعلیمیة مع مواصلة مھماتھا التعلیمیة والتربویة عبر وسائل الاتصال عن بعد كما سیتواصل اغلاق ریاض الأطفال باستثناء "الحالات الطارئة".

وأشارت الى ان الحكومة قررت أیضا وضع المزید من القیود عند عبور الحدود وانه لن یستثنى من ذلك المسافرون الذین كانوا معفیین في السابق من الحجر الصحي والاختبارات الإلزامیة في مسعى للحد من الزیارات القصیرة الى كرواتیا ودول أخرى في البلقان.

ومن ناحیته أعرب وزیر الصحة السلوفیني توماس جنتر عن أمله في أن تعطي ھذه الإجراءات الجدیدة مفعولا اكبر من الإجراءات المطبقة حتى الآن .. مشیرا الى أن الإجراءات المشددة الجدیدة ستستمر لمدة أسبوعین قبل البدء في تخفیفھا تدریجیا حسب تطور عدد الإصابات بالفیروس.

    الاكثر قراءة