الأحد 19 مايو 2024

سقوط مخطط الإخوان في نسخة «بوعزيزي» المصري.. «عم سعيد» يفضح «فتنة التنظيم».. ويدير خطة تحريضية ضد الدولة المصرية من النمسا

تحقيقات13-11-2020 | 17:48

أسقطت أدلة جديدة، القناع عن مخطط جماعة الإخوان الإرهابية في واقعة المنتحر محمد حسني، الذي أشعل النار في نفسه قبل ساعات بمنطقة وسط القاهرة، بعد أن حاولت الجماعة المتطرفة استخدامه وتحريضه على ارتكاب أفعال مخلة وغير منطقية بدون أسباب منطقية لإثارة مشاعر الغضب والعمل على تأجيج الرأي العام من خلال التعبير عن الظلم والاضطهاد.


وكشفت مجموعة من الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تواصل المنتحر محمد حسني مع شخص يدعى "عم سعيد" المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية والمقيم في النمسا لتحريضه على ارتكاب أعمال متطرفة مستغلا مرضه واضطرابه النفسي، حيث محمد حسني، قبل وفاته بأنه كان يحضر للعملية ويترقب تنفيذها.


وظهر "حسني" في مقطع فيديو وهو يهاتف شخصًا مسنًا يسمى عم سعيد، والتحري والتتبع تبين أن اسمه سعيد خميس محي الدين بسيوني، وهو المحرض الأول على العملية، والذي ظهر ممسكا بسيجار في يده.


وهذى المنتحر قبل إقدامه على العملية بأنه سيفعل ذلك كنوع  من كلمة الحق أمام حاكم جائر، مؤكدًا على أنه سيقوم ببث مباشر من أمام ميدان التحرير لتوثيق العملية الانتحارية.


وبحسب تتبع فيديوهات سعيد خميس، تبين أنه أحد قيادات وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية المقمين في الخارج والذى يحمل الجنسية النمساوية وقابع في العاصمة فيينا.


وتستخدم الجماعة الإرهابية "سعيد خميس" كأحد أبرز مأجورى الجماعة فى نمسا للتحريض ضد الدولة المصرية.


وكانت تهدف جماعة الغخوان الإرهابية، لاستغلال محمد حسني كمهتز نفسي ودفعه لإشعال النار فى ملابسه فى محاولة لإثارة المواطنين على النهج التونسى لخلق حالة بو عزيزى جديد، والترويج لها عبر إعلامهم الكاذب الذى يبث من الخارج.


إلا أن محاولة الجماعة الغرهابية بات بالفشل وفضيحتهم أصبح أمام الرأى العام، بعد أن سقط القناع عن مخططهم في خلق " بو عزيزى جديد" بعد أن تبين أن الشخص الذى استعانت به الإخوان الإرهابية مختل عقلى بشهادة ذويه، لتقلب لعبتهم التى كانوا يريدون استغلالها ضد الدولة، لينكشف حقيقتهم وكذبهم أمام الجميع.


سارعت أبواق الجماعة الإرهابية وأبواقهم الإعلامية، لاستغلال هذا الشخص والترويج لأكذوبة جديدة للتحريض ضد الدولة من خلال قنوات الإرهابية، ومواقعهم وصفحاتهم الإرهابية، في محاولة منهم للتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، ألا أن شهادات أهل محمد حسني كشف زيفهم.


وقال محاسن محروس عوض شقيقة شيماء محروس عوض زوجة محمد حسني الذي قام بإشعال النار في نفسه بميدان التحرير، معلومات جديدة عن زوج أختها المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية.


وأوضحت محاسن، خلال مقطع فيديو، بثه برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، إن زوج شقيقتها  شهرته "المجنون"، وقد تم رفده من البنك الذي كان يعمل به، وذهب بعد ذلك للبنك للخناق معهم ويقول لهم "أنا مش هترفد أنا هرفع عليكم قضية".