الجمعة 3 مايو 2024

أحمد مهران: مبادرة لا للتعصب رائعة وأنصح الشباب بتشجيع اللعبة الحلوة

حوادث13-11-2020 | 23:39

أكد الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام أن مبادرة لا للتعصب، رائعة جدا، مؤكدا أنه لو كانت نفذت هذه المبادرة من سنوات لتفادينا أحداث بورسعيد وأحداث استاد القاهرة.

وأشار، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم": يجب على الشعب احترام رأي الآخر في كل مناحي الحياة ليس فقط في التشجيع الرياضي ولكن في احترام عقيدة الآخر، واحترام انتمائه سواء الفكري أو البيئي وعند احترام هذه النقاط سيشكل نوعا جديدا من السلام والأمان للمواطن المصري.

ونصح الشباب قائلا "عايزين نشجع اللعبة الحلوة" والبعد عن التعصب والألفاظ الخارجة، عدم الاهتمام بسلبيات أو إيجابيات الفريق الآخر، والقرار في النهاية قرار الحكم ووصفه بأنه "رئيس جمهورية الملعب" لأنه حكم مرشح من الاتحاد الإفريقي ولا ينتمي للأهلي أو الزمالك بأي صلة.

وأضاف مهران: يجب على كل نادٍ استقبال النادي الآخر بالحب والروح الرياضية لكي يصل الإحساس للجمهور وأن يتحلوا بصفات التفاهم وأن يدركوا انها سمعة بلدنا أمام العالم.

كانت أطلقت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي مبادرة لنبذ التعصب الرياضي بين جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خلال المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا التي تقام يوم 27 نوفمبر الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 وأكد عبد الصادق الشوربجي أن تلك المبادرة تأتي بهدف نشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير الأهلي والزمالك، مع التشديد على ضرورة الابتعاد نهائيا عن التعصب الرياضي مع إرساء مبادئ الروح الرياضية بين كافة الجماهير.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن صورة فرحة الرياضة المصرية تكتمل بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا سواء بين الأهلي أو الزمالك بالتشجيع المثالي بين الجماهير وعدم والتعصب والفرحة بأن لقب دوري الأبطال عاد إلى مصر بعد غياب سنوات.

ويعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك حدثا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ الرياضة المصرية والأفريقية الأمر الذي تعمل جميع جهات الدولة أن يكون على أعلى مستوى من جميع النواحي وهو ما اعتادت عليه الرياضة المصرية في استضافتها وتنظيمها لأكبر الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa