الخميس 23 مايو 2024

طرق سداد شقق الإسكان الاجتماعي بأرض المطار في إمبابة

اقتصاد14-11-2020 | 14:00

تبدأ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، يوم الاثنين، الموافق 16 -11-2020، في تلقي طلبات حجز 820 وحدة سكنية كمرحلة أولى في منطقة أرض مطار إمبابة وذلك مقدم 50 ألف جنيه، يأتي ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "وحدة سكنية لكل مواطن مصري"، وفي التقرير التالي سيتم عرض طرق سداد شقق الإسكان الاجتماعي بأرض المطار إمبابة.

 

وترصد "الهلال اليوم" طريقة تسديد وحدات الإسكان الاجتماعي بأرض المطار:

 

-يقوم بتحويل مبلغ وقدره 50 ألف جنيه مصري مقدم الحجز.

 

-دفع مصروفات تسجيل ـ دفعة واحدة وغير مجزأة مبلغ 500 جنيه.

 

-يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذى تم الحصول عليه بالخطوة السابقة) ببنك التعمير والإسكان فرع الدقي، بإحدى الطرق التالية (التحويل من حساب العميل في جميع البنوك داخل مصر عن طريق "ACH"، أو سويفت كود  (HDBKEGCAXXX).

 

-يمكن التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك (تحويل داخلي)، على أن يتضمن التحويل البيانات التالية "اسم المتقدم للحجز رباعي – ورقم بطاقة الرقم القومي (14 رقم) سارية.

 

-سيتم إرسال رسالة (SMS)، تفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 24 ساعة من قيام العميل بتحويل مبلغ جدية الحجز.

 

-في حالة حجز الوحدة، يُستكمل سداد 25 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ الحجز الإلكتروني، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز.

 

-يتم سداد الـ(75%) دفعات ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد، ويمكن سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين فيما يزيد عن الـ3 سنوات تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2% +  0.5% مصاريف تحصيل).

 

-يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.