الجمعة 17 مايو 2024

جادو: وضع المرأة السياسى فى عهد السيسى يفوق التوقعات

سيدتي14-11-2020 | 15:48

أكدت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالقومي للمرأة،:"لا شك أن دور المرأة المصريه تجلي في انتخابات مجلس النواب2020، وكانت المشاركه قوية، كما هو معتاد منها، لأنها تعي جيدا دورها الفعال في المجتمع المصري ومدى المسئولية السياسية التي اسندت لها من قبل الرئيس السيسي وتشجيعه الدائم لها".


وأضافت "جادو"، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم": "أن الرئيس السيسي، أعطاها جانبًا كبيرًا من المسئولية المجتمعية لذلك استشعرت المرأة المصرية أن عليها دور مهم فكانت مشاركتها. في الانتخابات مشرفه ومن قبلها في مجلس الشيوخ"، مستطردة:" ويأتي ذلك من خلال إحساسها بالواجب نحو وطنها وتقديرها للمسوؤلية تجاهه".

وأشادتالدكتورة جيهان جادو:"وبالنسبة لوضع المرأة السياسي في عهد الرئيس السيسي فهو فاق كل التوقعات وأصبح للمراة المصرية مكانه عظمى سياسيا داخل مصر وخارجها فعلي سبيل المثال المقاعد التي خصصت للمرأة داخل البرلمان وأيضا الوزيرات التي ترفع شأن مصر عاليا"، مؤكدة:" وأن دل ذلك فإنما يدل علي أن المرأة المصريه أثبتت جدارتها علي مدار السنوات الماضيه فكان لها هذا الاستحقاق وإعطاء الرئيس الضوء الأخضر لهن للمشاركه المجتمعيه كان لهن خير حافز".

وأردفت عضو مجلس حي فرساي،" الحقيقة أن دور المرأة المصريه بالخارج هو دور هام جدا وحيوي يتمثل في انها تحمل علي أعناقها هموم وقضايا الوطن ولم تتخلى ابدا عن مصر في أي مشاركة جادة فعالة، لذلك كان لها دور حيوي في المشاركة في الانتخابات البرلمانية وأيضا مجلس الشيوخ"، مختتمة:" وكان لها دافع اكبر وهو حب الوطن وانتمائها له، بالاضافه علي تشجيع أبنائها للتمسك بمصر الوطن الأم".