الإثنين 10 يونيو 2024

ضبط ١٢٥٧ قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

أخبار14-11-2020 | 16:10

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 1257 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.


جاء ذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.


وشملت أبرز القضايا ضبط أكثر من ١٣ طن "كبدة مستوردة" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة إحدى شركات حفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.


كما تم ضبط ٢ طن و٥٠٠ كجم "دواجن كاملة - مقطعات دواجن" معبأة داخل عبوات بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية "مجهولة المصدر" تمهيداً لطرحها للبيع على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن إحدى شركات الدواجن) بمحافظة الشرقية، وضبط 4610 أطنان "أقماح محلية" غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، مما يشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيداً لتوزيعها على المطاحن بغرض إدخال الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة (مالك صومعة لتخزين الأقماح) بمحافظة الإسماعيلية.


كما نجحت شرطة التموين في ضبط 108 أطنان "دقيق بلدى معبأ داخل شكائر بها نقص بالأوزان" – 155 طن "نخالة خشنة" معبأة داخل شكائر غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية مما يشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيداً لتوزيعها على المخابز البلدية بغرض إدخال الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن مطحن لإنتاج الدقيق البلدى) بمحافظة الإسماعيلية.


في السياق ذاته، تم ضبط أكثر من طن "سكر تموينى " – 132 عبوة زيت تموينى مخصص ربطاً على البطاقات التموينية ومحظور تداوله بالأسواق) بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الغربية.. قام بتجميعها بقصد الإتجار بها بالسوق السوداء، فضلا عن ضبط مالك مخبز بلدى بمحافظة الجيزة .. لاستيلائه على مبلغ 574,981 جنيها من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً ، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم ، وبيعها بالسوق السوداء.


كما تم ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض إدخال الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة (مالك مخزن لتجارة الأسمدة الزراعية بدون ترخيص).. بمحافظة الشرقية، وضبط ٤ أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بحوزة المدير المسئول عن محل لتجارة الأسمدة الزراعية بمحافظة المنوفية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.