الجمعة 27 سبتمبر 2024

مهرجان ثيسالونيكي السينمائي يعلن عن جوائزه هذا العام

فن14-11-2020 | 17:11

أعلنت إدارة مهرجان ثيسالونيكي السينمائي جوائز نسخة المهرجان لهذا العام، والتي كانت ضمن حفلة افتراضية على الإنترنت بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا.

حاز الكاتب والمخرج استيباليز ارسولا على جائزة الإنتاج المشترك الخامس والثلاثون لمنتدى Crossroads Co-Production Forum.

وحاز الكاتب والمخرج ألكسندروس فولغاريس عن فيلم "They Come Out of Margo" على جائزة جديدة من شركة Finos Film اليونانية، والتي تهدف إلى دعم الصناعة المحلية بمنحة قدرها 3000 يورو (3500 دولار)، وأشادت لجنة التحكيم بالفيلم، قائلة: "قصته مثيرة التي تأخذ الجمهور في رحلة عبر أنواع أفلام مختلفة، يرويها صوت سينمائي فريد، بأسلوب شخصي وغريب للغاية".


منحت لجنة تحكيم Crossroads اعتمادًا مجانيًا لمنتجين فيلم "Kriegsausgabe" لعرض فيلمهم في مهرجان كان السينمائي القادم للمنتج جونيز ايكار أوغلو من Hay Film التركية، للكاتب والمخرج طارق أكتاش.


وحاز الكاتب والمخرج ميكي بولونسكي جائزة ARTE Kino الدولية عن فيلمTakotsubo، التي تبلغ قيمتها 6000 يورو (7100 دولار)، من إنتاج شيرا هوخمان من شركة MINA Films الإسرائيلية، وشارك في إنتاجه جانجا كرالج من شركة KinoElektron في فرنسا.


وتقرر دعم فيلم Retiro ستة أشهر من الخدمات الاستشارية لمتابعة الاستراتيجية التطويرية للمشروع للكاتبة والمخرجة إلينا فيسا، واختارت منحة ورشة عمل Thessaloniki EAVE للتسويق، ديميتري تساكاليس، من شركة Argonauts Productions، للمشاركة في نسختها لعام 2021 مع مشروع “The Summer With Carmen”، للكاتب والمخرج زخارياس مافرويديس.