السبت 1 يونيو 2024

وزير الطيران المدني يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من "الأكاديمية العربية للعلوم"

أخبار14-11-2020 | 19:04

شهد وزير الطيران المدني الطيار محمد منار حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية لعلوم والتكنولوجيا النقل البحري (فرع القاهرة).


وأشارت وزارة الطيران  في بيان اليوم السبت، إلى أنَّ رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار كرَّم وزير الطيران المدني خلال مراسم الاحتفال، التي حضرها الدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية والدكتورة منى قدري عميد كلية الدراسات العليا، وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي.


وأوضح البيان أن عدد الخريجين بلغ 162 خريجاً من الحاصلين على درجات الدكتوراه والماجستير الأكاديمي والمهني ودبلوم الدراسات العليا، وينتمي الخريجون إلى جنسيات 7 دول؛ هي: مصر، والأردن، واليمن، والعراق، وليبيا، وفلسطين، وجيبوتي.


وأشاد منار بالدور المهم الذي تضطلع به الأكاديمية لتطوير منظومة التعليم العالي بمصر في العديد من المجالات.


كما بحث وزير الطيران مع رئيس الأكاديمية سبل التعاون في مجال التأهيل للقيادات الوسطى والعليا في قطاع الطيران من خلال برامج الدراسات العليا في الإدارة التي تمنحها الأكاديمية، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الأرصاد الجوية المختلفة، وتم الاتفاق على وضع أطر للتعاون بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب وكلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتدريب طلاب الكلية بالأقسام المختلفة بشركة مصر للطيران.