الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة بعنوان "الثقافة والقوى الناعمة"

محافظات15-11-2020 | 15:38

 نظمت جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، ندوة بعنوان "الثقافة والقوى الناعمة" بالتعاون مع دار المعارف على هامش مبادرة "أسرة تقرأ، أمة تنهض"، وذلك بحضور الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد السيد عبد الوهاب عميد كلية الآداب.


وأعرب الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - في تصريح اليوم الأحد - عن سعادته باستضافة وفد مؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر، مؤكدا تقدير جامعة جنوب الوادي لكافة المبادرات التوعوية التي تحث الطلاب على القراءة ومطالعة الكتب والمعارف المختلفة.


ونوه نصاري بدور الجامعة في خدمة المجتمع المحلى وذلك بتشجيعها للمبادرات التي تهدف إلى نشر الثقافة بين أبناء الوطن لمحاربة الأفكار المتطرفة والإرهاب الأسود.


من جانبه، أعرب سعيد عبده مصطفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف عن شكره لقيادات جامعة جنوب الوادي لتشجيعهم كافة المبادرات التوعوية وانفتاح الجامعة على مؤسسات المجتمع المصري التي تسعى لنشر التوعية الصحيحة، وتحث الطلاب على المطالعة.


وأوضح عبده أن مبادرة "أسرة تقرأ، أمة تنهض " مستمرة للعام الرابع على التوالي من خلال تجميع أكبر عدد من الناشرين للانتقال للقارئ في كل مكان.


وأكد أن "المبادرة تشمل عددا كبيرا من محافظات مصر حيث قمنا بتوقيع برتوكول تعاون مع عدد من الجامعات المصرية، وكذلك التعاون مع وزارة الثقافة ممثلة في قصور الثقافة ومراكز الشباب وفروع دار المعارف المنتشرة على مستوى الجمهورية، لتغطية احتياجات القراء، حيث نوفر مكانا مناسبا ينتقل إليه الناشرون دون أي رسوم للإيجار أو مصروفات تيسيرًا عليه".


من ناحيته، أشاد الكاتب الصحفي محمد نجم مدير عام مجلة أكتوبر بالدور الذي تلعبه الجامعة في نشر الثقافة والعلوم والآداب في مجتمعها المحلى، وكذلك بدورها التنموي من قوافل صحية وتوعوية.


كما تحدث الكاتب الصحفي - في الندوة المقامة بكلية الآداب - عن دور الثقافة كأحد الأدوار الرئيسة في جذب شرائح كبيرة من الشباب وتوعيتهم وحثهم على المطالعة الثقافية والقراءة وزيادة الوعي لديهم باقتناء بعض الكتب.

من جهته، أشاد الدكتور محمد السيد عبد الوهاب عميد كلية الآداب بدور خريجي كليات الآداب في مختلف الجامعات المصرية وحملهم راية الثقافة والفكر وأن خِيرة من حملوا راية الفكر والثقافة هم من خريجي كليات الآداب.