الخميس 23 مايو 2024

جامعة أسيوط تقيم معرضها السنوي الرابع للكتاب الفرنسي

محافظات15-11-2020 | 18:11

افتتحت الدكتورة مها غانم نائبة رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رئيس مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بالجامعة، اليوم الأحد، أعمال المعرض السنوي الرابع للكتاب الفرنسي، بمقر مركز دراسات اللغة الفرنسية بكلية الآداب بالجامعة.

وأكدت الدكتورة مها غانم- خلال الافتتاح- أهمية معارض الكتاب بمختلف تخصصاتها في الاطلاع على مستجدات الثقافة وفتح الطريق أمام الدارسين للاستفادة من تميز محتوى الكتب وتنوعه في مختلف المناحي العلمية والمعرفية.

ونوهت بسعي الجامعة خلال الآونة المقبلة لإقامة معرض شامل للغات الأجنبية بمختلف تخصصاتها، معربة عن سعادتها بإقبال الطلاب على المعرض مما يعكس حرصهم على تنمية وعيهم الثقافي والفكري وإدراكهم أهمية القراءة وتعلم اللغات.

من جانبها، أوضحت مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية الدكتورة نها رزق، أن المعرض يتميز هذا العام باحتوائه على نحو 3500 كتاب من أحدث الإصدارات من الكتب العلمية والأدبية والفنية والتاريخية والعالمية، كما يتضمن المعاجم والقواميس في مختلف التخصصات الاقتصادية والقانونية والطبية والنباتات والإعلام، إلى جانب كتب الوسائل التعليمية والكتب التراثية والروايات وكتب الأطفال، وكذلك كتب الجغرافيا والتنمية البشرية..