الثلاثاء 21 مايو 2024

"لا أحد هناك" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان القدس السينمائي الدولي

فن15-11-2020 | 18:24

يشارك فيلم "لا أحد هناك" للمخرج أحمد مجدي، في مسابقة الأفلام الطويلة، لمهرجان الق دسالسينمائي الدولي، الذي ينطلق في التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري، ويستمر حتي السادس من ديسمبر المقبل.


وتدور أحداث الفيلم حول بحث أحد الشباب عن أموال يساعد بها فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض، إلا أنه يتورط فى النهاية مع مجموعة من الشباب يودون كشف سر الزرافة المخبأة فى حديقة الحيوان، وإلى جانب سيطرة لغز الزرافة على اهتمامات الناس، إلا أن مجدى اختارها لأسباب إضافية منها كونها لا تشبه أى حيوان آخر فلها مميزات جسدية استثنائية وليس لها صوتًا كباقى الحيوانات وبالتالى ترمز لهذا الجيل الذى كُتم صوته، كما أن وجودها فى الشارع يُعطى إحساسا بالغرابة المشابهة لأجواء الفيلم.


الفيلم تأليف وإخراج أحمد مجدي، بطولة عمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه جراج للإنتاج الفني، أوتاكو ديجيتال فيلم وفيج ليف ستوديوز، وحصل على منحة أفاق للدعم من الصندوق العربى للثقافة والفنون ومنحة صندوق دعم الأفلام سند من مهرجان أبوظبي السينمائي، وهو من توزيع MAD Solutions بكل أنحاء العالم.


ويذكر أن الفيلم حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العام الماضي، وبعد ذلك كانت المحطة الدولية الأولى للفيلم حيث شارك في الدورة الـ 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما عُرض في المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بالمغرب.


وشارك الفيلم بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بدورته الثالثة بالعام الماضي حيث يناقش الفيلم العديد من القضايا الهامة التي تخص المرأة.