السبت 25 مايو 2024

موقع إيراني: طهران تعزز مليشياتها في سوريا

عرب وعالم15-11-2020 | 21:43

كشف موقع (إيران واير) الإيراني المعارض «ومقره بريطانيا» مساعي النظام الإيراني لتعزيز مليشياته داخل الأراضي السورية، بإرسال عناصر جديدة خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكر الموقع اليوم الأحد نقلاً عن مصدر قوله "إن قافلة عسكرية تابعة لمليشيا عصائب أهل الحق العراقية قد دخلت مدينة البوكمال السورية (122 كيلومترًا جنوب شرق محافظة دير الزور) عبر مدينة حصيبة الحدودية.

وأفاد المصدر بأن القافلة العسكرية ضمت 15 شاحنة بيك آب مزودة برشاشات ثقيلة، ونحو 150 عنصرًا من مليشيا عصائب أهل الحق الموالية لإيران ووصلت إلى سوريا ظهر الاثنين الماضي.

وأضاف أن هذه العناصر عراقية الجنسية وكانوا يتدربون عسكريًا في أحد المعسكرات التي تشرف عليها مليشيا الحرس الثوري الإيراني في جنوب إيران.

وأوضح الموقع أن الحرس الثوري أرسل مؤخرًا تعزيزات عسكرية من ثكناته في ريف حلب إلى مناطق دير الزور والرقة وتدمر، بهدف تعزيز مواقعه.

كما شملت التعزيزات قرابة ألف مسلح يتبعون مليشيا تدعى (ذو الفقار)؛ فيما تحاول إيران فرض سيطرتها على مناطق نفوذها بالمنطقة الشرقية داخل التراب السوري، بحسب الموقع.

وتعمل مليشيا الحرس الثوري الإيراني على تجنيد شبان بمدينتي البوكمال والميادين السوريتين للإنضمام إلى صفوف المليشيات المنضوية تحت إشرافها داخل سوريا.

    الاكثر قراءة