الإثنين 23 سبتمبر 2024

«باخ»: «الأولمبية الدولية» تسعى لتطعيم الرياضيين والجماهير قبل «طوكيو»

رياضة16-11-2020 | 10:41

كشفت تقارير إعلامية، اليوم، عن سعي اللجنة الأولمبية الدولية إلى تطعيم الرياضيين والجمهور الذين سيحضرون أولمبياد "طوكيو 2020"، بالمصل المضاد لفيروس كورونا المستجد.


وتطرق رئيس اللجنة، توماس باخ، اليوم، إلى هذه المسألة في اليوم الأول من زيارته إلى طوكيو التي ستختتم الأربعاء المقبل، والتي تهدف للاجتماع مع السلطات المحلية ومراجعة خطط المنافسات الأولمبية المقرر انطلاقها في 23 يوليو المقبل، وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية.


وقال باخ للصحفيين بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، إنه في حالة توفر لقاح ضد "كوفيد-19"، فإن اللجنة الأولمبية الدولية ستبذل جهودًا لتطعيم المشاركين والزوار قبل الوصول إلى اليابان.


وكانت اللجنة الأولمبية الدولية اتخذت قرارًا بتأجيل "طوكيو 2020" لمدة عام بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في الانتشار بالعالم. 


وأكد كل من سوجا وباخ عزمهما على إبقاء المواعيد المعدلة للمسابقات الأولمبية دون تغيير، ولكن في نفس الوقت يعملان على جعلها آمنة قدر الإمكان للرياضيين والجمهور، ويعمل الجانبان على أساس أن الأحداث الأوليمبية ستقام في حضور جمهور في المدرجات، بغض النظر عما إذا كانت هناك قيود على عدد زوار الملاعب أم لا.