السبت 11 مايو 2024

صبا مبارك وأبوبكر شوقي يشاركان بلجنة تحكيم ملتقى القاهرة السينمائي

فن16-11-2020 | 14:25

قالت مريم دغيدي مسئولة ملتقى القاهرة السينمائي، إن الملتقي شعاره ، هو المسئولية تجاه الأفلام وسط الظروف الصعبة.


وأضافت -أثناء كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي عقد للكشف عن تفاصيل الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة- أن الملتقى هو منصة المهرجان للإنتاج المشترك، مشيرة إلى أنهم احتاروا 15 فيلما عربيا، من بين مائة فيلم من دول عربية مختلفة. 

 

وأشارت إلي أن لجنة التحكيم تتكون من الفنانة صبا مبارك، والمخرج  أبو بكر شوقي، ولمياء شرابيي، واستحدثت ثلاثة جوائز نقدية، تقدم للمرة الأولى في الدورة 42، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل.


الجائزة الأولى قدرها 5 آلاف دولار تقدمها منصة Watch It، للفيلم الفائز بجائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير بمسابقة "سينما الغد"، والجائزة الثانية قدرها 50 ألف جنيها، تقدمها اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، لأفضل فيلم يعالج قضايا الاتجار بالبشر.

أما الثالثة، فهي جائزة NUT لأفضل فيلم يمثل المرأة َمقدمة من صندوق مشاريع المرأة العربية، وقدرها 10 آلاف دولار.


ومن جانبها، قالت علياء ذكي، مدير "أيام القاهرة لصناعة السينما"، إن الراعى الرسمي لمبادرة نجوم الغد، هي مجموعة قنوات  mbc، وهدفها الاحتفاء بالمواهب  العربيه ونجوم المستقبل، وسيتم الإعلان عن هذه المواهب من خلال ندوة سيتم عقدها بمهرجان القاهرة السينمائي.


وأضافت علياء ذكي -أثناء كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي عقد للكشف عن تفاصيل الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة- إنهم يشعرون بالفخر بالتطور الذي يحدث كل دورة، مشيرة إلي أنهم يعملون علي علي خلق هوية جديدة لمنصة أيام القاهرة لصناعة السينما، مؤكدة أنهم يقيسون النجاح بثقة الرعاة الجديدة بنا.


وأكدت مدير "أيام القاهرة لصناعة السينما" أن دورة هذا العام صعبة بالفعل، نظرا للظروف التي يمر بها العالم، ولكنها أهم دورة بالنسبة للمنصة وذللك بسبب المسئولية الصعبة، مشيرة إلي أنهم  مستمرين في تقديم الورش والفعاليات، التي بدأوا في تقديمها منذ عامكين، مع توفير بعض الفاعليات بشكل افتراضي.


وتحدثت علياء عن مبادرة نجوم الغد للاحتفال بالمواهب العربية، ووجهت الشكر لفريق أيام لصناعة السينما، واختتمت كلمتها بالاعراب عن أمنيتها بأن تمر هذه الدورة علي خير دون أضرار أو مشاكل.



    Dr.Radwa
    Egypt Air