الخميس 27 يونيو 2024

«شعراوي»: مصر تسعى للحفاظ على استقلال التراب الليبي

برلمان16-11-2020 | 14:38

قال اللواء أحمد شعراوي عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الحوار الليبي في تونس يحمل في باطنه مؤشرات أولية إيجابية للشعب الليبي الذي عانى كثيرًا من الأزمات والصراعات الداخلية، إلا أن هناك محاولات لمنعه من تحقيق هدفه في توحيد الشعب الليبي، وهذا ما حدث بعد فشل التوصل إلى اختيار مجلس رئاسي جديد، خلفا لمجلس فائز السراج.


وأضاف شعرواي لـ"الهلال اليوم" أن الأمن القومي لليبيا متصل اتصالًا جذريًا بالأمن القومي المصري ودول شمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن الدور البارز الذي تقوم به مصر تجاه الشعب الليبي يأتي لتحقيق استقلاله ومنع الانتهاكات الخارجية والتعدي على السيادة الليبية.


وألمح شعرواي، إلى مدي خطورة الإخوان، وقطر، وتركيا في إثارة الصراع الليبي، مشددًا على ضرورة التلاحم العربي للمساهمة في خروج حل نهائي يليق بالشعب الليبي والأمة العربية.


وأعلنت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، استمرار المشاورات السياسية بين الأطراف الليبية بعد أسبوع، عبر الإنترنت، بعد انتهاء جولة الحوار السياسي المباشر الليبي المنعقد منذ يوم الاثنين الماضي في العاصمة التونسية دون التوصل إلى اتفاق حول آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة، التي تقود المرحلة الانتقالية حتى تنظيم انتخابات بنهاية العام القادم.


وأضافت ستيفاني ويليامز، في مؤتمر صحافي عقد مساء أمس، أنه تم الاتفاق على الاستمرار في الحوار السياسي لأنّه "الحل الوحيد للأزمة الليبية"، وعقد اجتماع جديد مع المشاركين بعد أسبوع عبر تقنية الفيديو، لاستكمال حل النقاط الخلافية القائمة بين الأطراف المشاركة.