الأحد 26 مايو 2024

أفلام المرأة على مائدة النقاد بسينما الهناجر (صور)

فن17-11-2020 | 01:08

استضافت سينما الهناجر، بساحة الأوبرا - التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أمس الاثنين، نادي سينما المرأة، حيث يعرض النادي هذا الشهر مجموعة من الأفلام القصيرة وهي "جميلة" إخراج يوسف نعمان"، "فوق الركبة" إخراج لبيب عزت، وفلمي "8 ديسمبر" و"عنبر 8 تشريح " من إخراج  محمد بعتر، "جميلة" إخراج ايرا غالي .

 

وعقب العروض أقيمت ندوة أدارتها الناقدة شاهندة محمد علي، والناقد إسلام محمد علي.

 

وقالت هبة السيسي مؤلفة فيلم 8 ديسمبر، إن فكرة الفيلم بدرت إلي ذهنها، أثناء المناقشة مع الأساتذة، لأن الفيلم هو مشروع تخرجها.

 

وأضافت أن الفيلم هو فكرة مشتركة مع 3 صديقات، ويدور حول انتشار الدجل والشعوذة وتأثير ذلك على المجتمع.

 

بدوره قال الناقد إسلام محمد إن الفيلم يؤكد على خطر الإيمان بالدجل والاعتماد عليه.

 

وأشادت الناقدة شاهندة محمد علي، ببطلة الفيلم، وقالت إنها ممثلة قوية، مؤكدة أن المخرج متمكن من أدواته، كما أشادت كذلك بالتصوير واستخدام الألوان وفريق التمثيل.

 

وعن فيلم جميلة قالت مخرجة الفيلم إيرا غالي، إن الفيلم هو الثالث له، مشيرا إلي أنه إنتاج ورشة إخراج شاركت بها، وأنه تكلف 300 جنيه فقط .

 

وقالت الناقدة شاهندة محمد علي: إنها أعجبت بفكرة الفيلم، وتصوير بعض اللقطات فيه ولكن مدة الفيلم قصيرة جدا برأيها.

 

وجاءت بعض تعليقات الحضور علي فكرة الفيلم، أنها كانت عميقة بشكل كبير، ولكن مدة الفيلم ليست كافية وغير كافية للتعبير عنه.

 

وعن فيلم "فوق الركبة" أكدت الناقدة شاهندة علي، أن مخرج الفيلم عبر عن فكرته بطريقة جيدة، وأشادت بتمثيل البطلة وفريق التمثيل.

 

وأشاد الحضور بالفيلم ، مؤكدين أنه من أفضل الأفلام التي عبرت  عن المرأة بشكل احترافي للغاية، وأكد بعض الحضور أن الفيلم محكم للغاية، وأن قضية الفيلم هامة جدا، والتمثيل والحوار جيد جدا وهذا ما يعبر عنه المجتمع.