السبت 29 يونيو 2024

شرطة النقل تستقبل الدارسين بمركز البحوث الجنائية

27-4-2017 | 14:35

استقبلت إدارة شرطة النقل والمواصلات وفدًا مكونا من 45 دارسًا من الملتحقين بالدورة الثانية للعاملين بوزارة التربية والتعليم بمركز البحوث الجنائية، لتطوير مهاراتهم في مواجهة الأزمات بما يعود بالنفع على مسار العملية التعليمية.

 وقال  اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل، أن المركز يسعى لتأهيل العنصر البشري الذي يمثل عماد التنمية، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالتعليم ، وأوضح أن الدورة تهدف إلى تزويد الدارسين بمفاهيم وأساليب إدارة الأزمات المختلفة من خلال عرض حالات عملية ومناقشات جماعية تطبيقية، كما تهدف الدورة إلى تزويد الدارسين بأنواع الأزمات وعناصرها وكيفية صناعة القرار لتحقيق السيطرة السريعة والشاملة على الأحداث.

 واستعرض اختصاصات ومهام الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في تأمين مرافق النقل على مستوى الجمهورية من خلال محورين، تأمين المرافق والحفاظ على ممتلكات الدولة، وتأمين المواطنين الذين يستخدمون كافة وسائل النقل.

وتوجه الوفد  لزيارة غرفة العمليات بديوان عام الإدارة، واستمع لشرح مبسط عن كيفية ربط غرفة العمليات بالإدارات النوعية و الأقسام بالمناطق الجغرافية التابعة للإدارة وكيفية تلقي البلاغات والإخطار بها في حينه، كما عُرض شرح  مبسط  عن كيفية تلقي شكاوي المواطنين عن طريق الخط 145 وكيفية حلها.