الخميس 9 مايو 2024

استشاري تغذية يكشف علاقة العسل بفقدان الوزن (فيديو)

توك شو17-11-2020 | 11:49

حذر الدكتور سيد حماد، استشاري مساعد التغذية بالمعهد القومي للتغذية، من تناول المكملات الغذائية الدوائية، أو المركبات الكيميائية، إلا باستشارة الطبيب، والمتابعة معه بشكل دوري ومستمر، لافتًا إلى أنه لا يمكن إجبار الجسم على المركبات الخارجية، حيث يحصل الجسم على احتياجاته من خلال الغذاء.


وأضاف حماد، خلال تصريحاته، أن التفكير في الحصول على المكملات الغذائية يكون في حالة واحدة فقط، حال وجود نقص ظهر بسبب تحليل معملي، أو أعراض ظاهرية للشخص، وفي جميع الأحوال لابد من متابعة الطبيب للحصول على المكمل الغذائي.


ونصح المواطنين بعدم اتباع ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات وتناول أدوية مجهولة، ولا يوجد ما يسمى بـ"الخلطة السحرية" للحصول على المناعة بشكل سريع، ولكن النمط الغذائي المستمر طوال الوقت هو ما يبني النظام الغذائي.


وأكد أن كل أنواع العسل جيدة لجسم الإنسان طالما من مصادر طبيعة وغير مضاف له السكر، وخلط أنواع العسل قد يؤدي لزيادة قيمته الغذائية، ويجب ألا تتعدى الكمية عن ملعقة أو اثنين، نظرا لأن العسل من الكربوهيدرات أو السكريات البسيطة والتي ينتج عنها سعرات حرارية وتؤدي لرفع سكر الدم، ما يستلزم تناول الكميات المناسبة.


وحول حقيقة مساعدة العسل الأسود لإنقاص الوزن، أكد أن هذا الاعتقاد خاطئ، كما أن العسل الأبيض لا يؤدي لإنقاص الوزن، ولكن العسل يمنح الجسم المواد المضادة للأكسدة وبعض المواد الفعالة، ولا يوجد أي علاقة بين العسل وفقدان الوزن.       

    Dr.Radwa
    Egypt Air