الخميس 27 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يبحث مستجدات تحويل البيت الايطالي لمبنى تعليمي

محافظات17-11-2020 | 13:45

بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان، مع السفير جيامباولو كانتيبى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة اليوم الثلاثاء، مستجدات العمل الخاصة بتطوير البيت الإيطالى ببورسعيد وتحويله لمبنى تعليمى، فى إطار التعاون المثمر بين المحافظة والسفارة الإيطالية بالقاهرة.


واستعرض المحافظ مع السفير الإيطالى عددا من الإجراءات الخاصة بأعمال تطوير ورفع كفاءة البيت الإيطالى، والتى تتم بالتوازى مع أعمال تطوير المنطقة المحيطة والتى تشمل ساحة مصر وحديقة التاريخ لتحقيق أفضل مستوى حضارى للمنطقة باعتبارها تمثل واجهة بورسعيد أمام الزائرين ، لافتا إلي أننا نثمن التعاون مع الجانب الإيطالى فى عدد المجالات ضمن خطة التطوير التى تشهدها بورسعيد مؤخرا.


وأكد أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المختصة للبدء فى أعمال تطوير البيت الإيطالى والاستفادة منه ليمثل صرحا تعليميا على أعلى مستوى ، مؤكدا أهمية مشروع تحويل البيت الإيطالى لمبنى تعليمى بما يسهم فى الارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة ، ويدعم التعاون مع الجانب الإيطالى.


من جانبه، أكد السفير الإيطالى أن التعاون المثمر مع محافظة بورسعيد يساهم فى الحفاظ على التاريخ الإيطالى ببورسعيد، مشيدا بالطفرة التى تتم على أرض المحافظة فى كافة المجالات، مشيرا إلي أن مشروع إعادة تأهيل البيت الإيطالى يعطى الحياة للإرث الإيطالى ورغبة من الجانب الإيطالى لتكوين نشاط تعليمى فنى للشباب فى محافظة بورسعيد .