الأحد 2 يونيو 2024

رئيس «الشيوخ»: ندعم ونساند ونؤيد البرلمان العربي في كل قراراته

برلمان17-11-2020 | 15:08

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن اللقاء الذي جمعه مع عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، استهدف بحث التنسيق فيما بينهم.


وقال رئيس مجلس الشيوخ عقب الاجتماع: أعبر عن مدى الامتنان والشكر للبرلمان العربي، مضيفاً: جرى حديث مودة وتفاهم لدعم العلاقة بين البرلمان العربي ومجلس الشيوخ.


وأضاف رئيس مجلس الشيوخ: أن العلاقة نموذج يحتذى به البرلمانات العربية لتحقيق ما نصبو اليه، مضيفاً: "نحن داعمين ومؤيدين ومساندين للبرلمان العربي، ورئاسته العظيمة، ونؤكد أننا لن نألوا جهد المشاركة الفاعلة".


واستقبل رئيس مجلس الشيوخ ،  وفدًا من البرلمان العربي، برئاسة عادل العسومي رئيس البرلمان بمكتبه.


وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، "نرحب بأخ فاضل وسيكون هناك تعاون وثيق بين مجلس الشيوخ والاتحاد البرلماني العربي".


وأضاف رئيس الشيوخ: "مثلنا أخوة أفاضل والبرلمان سيقوم بدور وثيق لدعم أواصر الثقة ونأمل في اتخاذ مزيد من الخطوات استكمالا للمسيرة الطويلة للكيان الراقي العظيم يجمع بين البرلمانات العربية".


ومن جانبه، أشاد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، بموقف مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي من دعمها للقضايا الإقليمية، مصر لها مكانة مرموقة برئاسة مصر فخامة الرئيس السيسي ولها مكانه خاصة.


وقال نحرص على التعاون بين الشيوخ و ندعم القضايا التي تتبناها مصر وسيكون هناك تعاون ملموس مع مصر ومع المنطقة العربية.


وأضاف رئيس البرلمان العربي: "نحرص علي التعاون مع المجالس التشريعية والعربية.. كما نحرض على التعاون والتنسيق مع جمهورية مصر العربية ونتمنى لكم كافة النجاح"، ونقدم الدعم لجمهورية مصر لما تقوم به من خطوات لدعم والدفاع عن قضايا الأمة العربية".