الجمعة 10 مايو 2024

نجل الشهيد ياسر عصر: سأكمل مسيرة والدي في حب الوطن

محافظات17-11-2020 | 15:32

قال حسن نجل اللواء الشهيد ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات،  الذي ااستشهد صباح اليوم خلال السيطرة علي حريق نشب بهواية محطة مترو مسرة بالقاهرة،  أن والده تحدث إليه قبل وفاته بـ3 أسابيع، وأوصاه بالإهتمام بدراسته بكلية الشرطة، والنبوغ بها إلى جانب رعاية أشقائه الثلاثة.


وأضاف نجل الشهيد - الطالب بكلية الشرطة - أنه  لم يتمكن من رؤية والده مؤخرا نظرا لطبيعة الدراسة بالكلية، والتي تستلزم في ظل الظروف الحالية الإقامة بها فترات طويلة، مشيرا أن والده هو من شجعه على دخول الكلية، وزرع فيه الانتماء وحب الوطن والتضحية من أجله.


وأكد نجل الشهيد أنه سيستكمل مسيرة والده العامرة بالبطولات والتضحيات، والتي كان أبرزها إنقاذ محطة الضواحي بالقاهرة، من حريق هائل خلال عمله مامورًا هناك في عام 2016.


كان اللواءان عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وفخر العربى مدير الأمن وعددا من قيادات وزارة الداخلية، تقدموا جنازة الشهيد بمسقط رأسه بقرية مشتهر، التابعة لمركز طوخ، حيث خرج  جثمان الشهيد من مسجد الوقف بالقرية، ملفوفا بعلم مصر، وتم دفنه بمقابر الأسرة بالقرية.


والشهيد متزوج ولديه 4 أبناء ولدين وبنتين، وعبر أهالى القرية عن حزنهم الشديد على فراق الشهيد، حيث أكدوا  الشهيد كان مثالا للخلق وكان يقيم فى مشتهر مع عائلته.

    Dr.Radwa
    Egypt Air