الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الإسماعيلية يفتتح مصنعا لإنتاج الكمامات الطبيه بتكلفه 2.8 مليون جنيه

محافظات17-11-2020 | 16:07

افتتح شريف سلامة محافظ الإسماعيلية، يرافقه المهندس أحمد عصام نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، مصنعا لإنتاج وتصنيع الكمامات الطبية والمعقمات والمطهرات والمقام بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية بتكلفة 2.8 مليون جنيه. 


وقال المحافظ-خلال الافتتاح-إن هذا المصنع يعد واحدا من أكبر مشروعات تصنيع الكمامات الطبية على أحدث وسائل التكنولوجيا في مصر ومقام على مساحة إجمالية قدرها 1060 متر مربع بتكلفة استثمارية تبلغ مليونين و800 ألف جنيه.


وتابع أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 200 ألف كمامة معقمة يوميا ومن المستهدف أن تصل إلى 450 ألف خلال شهر على الأكثر فضلا عن إنتاج المصنع لكمية قدرها 5 أطنان من المطهرات والمعقمات يوميا مستهدف رفعها إلى 10 أطنان يوميا، مشيرا إلى أن المشروع يوفر 70 فرصه عمل لأبناء المحافظة من الجنسين سوف يتم زيادتهم إلى 120 عاملا وعاملة قريبا مع التوسعات المقبلة في المشروع.


وأوضح شريف أن المصنع يقوم بطرح إنتاجه من الكمامات بالأسواق بأسعار مخفضة للغاية ولا تقبل المنافسة وسوف يتم فتح منافذ بجميع مراكز ومدن المحافظة بمختلف قطاعاتها لبيع الكمامات للمواطنين بأقل الأسعار وجودة عالية سوف تسهم إلى حد كبير في مكافحة غلاء الأسعار والتيسير على المواطنين.