الإثنين 17 يونيو 2024

أبرز رسائل مايا مرسي في «الحوار الإقليمي لتمكين المرأة»

سيدتي17-11-2020 | 16:46

بعثت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، خلال مشاركتها  في “الحوار الاقليمي الافتراضي لتمكين المرأة " والذي نظمه الاتحاد من أجل المتوسط بحضور ومشاركة عدد كبير من ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد ، عدة رسائل هامة نرصدها كالاتي:

 

- يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لعملية برشلونة التي أرست أسس الاتحاد من أجل المتوسط، بالإضافة إلى إعلان بكين التاريخي ومنهاج العمل الذي مكّن من الاعتراف العالمي بالعديد من حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم اليوم.

 

- يشهد العالم عوامل جديدة تؤثر بدون شك على التقدم المحرز في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وذلك في ظل انتشار جائحة كوفيد-19.

 

- نهدف إلى كيفية تسريع العمل لتمكين المرأة، وخاصة السياق الجديد الذي يشهده العالم في ظل جائحة كوفيد-19.

 

- مصر تشهد حاليًا تقدمًا إيجابيًا ملحوظًا في أجندة تمكين المرأة الذي يعكس دعم الإرادة السياسية للنهوض بالمرأة.

 

- مصر كانت أول دولة على مستوى العالم تطلق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة المصرية مستجيبة لأهداف التنمية المستدام، واعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي ووجه الحكومة باعتبارها وثيقة عمل للأعوام القادمة فيما يخص تمكين المرأة.

 

- الحكومة المصرية كانت أول حكومة في العالم تصدر ورقة السياسات والبرامج المستجيبة لاحتياجات المرأة المصرية في ظل جائحة كوفيد-19.

 

- مصر اعتمدت أكثر من 106 إجراءات وقائية لمواجهة تداعيات الجائحة على المرأة.

 

- احتلت مصر المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا من حيث التدابير التي اتخذتها البلدان في جميع أنحاء العالم لدعم النساء خلال جائحة كورونا.