الإثنين 6 مايو 2024

قاومي الرغبة في تناول الحلويات بهذه البدائل الصحية

سيدتي17-11-2020 | 17:10

يجمع الأطباء على الإضرار السلبية التي يسببها الإفراط في تناول السكريات؛ ولكن قد يسيطر على البعض الرغبة المفاجئة في تناول الحلويات دون القدرة على مقاومة هذه الرغبة؛ ويعود ذلك في الغالب إلى انخفاض مستوى السكر في الدم؛ وقيام الدماغ بإرسال إشارات إلى الجسم لينبهه باحتياجه إلى تناول إمدادات فورية من الحلوى.

 

ولتحقيق هذه المعادلة الصعبة ما بين إمداد الجسم بما يحتاجه ومقاومة أخطار السكريات نقدم لكِ أهم الأطعمة الأمنه التي تحد من الرغبة في تناول الحلويات دون أي أضرار صحية.

 

الجزر:

من أكثر الخضروات التي تساعد في القضاء على الرغبة في تناول السكريات، حيث ينظم مستويات الجلوكوز في الدم ويحوله إلى مصدر طاقة لخلايا الجسم، كما يقوم بتهدئة التوتر المرتبط بنقص السكر.

 

المكسرات:

تضم المكسرات بأنواعها المختلفة الكثير من الألياف والبروتينات الغذائية للجسم؛ ومن ثم يكون الاستهلاك المعتدل منها مفيد للغاية في التقليل من الرغبة في تناول الحلويات، إذ تعزز مستويات السكر في الدم.

 

التمر:

يمنع التمر الشعور بالصداع الذي ينجم عن نقص السكريات في الجسم وهو ما يجعله البديل الصحي الأفضل للحلويات، بجانب قدرته على منح الجسم الطاقة اللازمة دون سعرات إضافية.

 

التوت:

يحتوي التوت على نسب عالية من البروتين والمواد الدهنية الصحية والتي تقلل بشكل ملحوظ من الرغبة في تناول السكريات الضارة.

 

الفواكه الطازجة:

تؤكد الأبحاث الحديثة أن تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات الطازجة موزعة على مدار اليوم يساعد في التخفيف من الرغبة في تناول الحلويات والسكريات كما يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة.


    Egypt Air