الأحد 12 مايو 2024

أمطار غزيرة ورعدية.. الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار حتى السبت (فيديو)

توك شو18-11-2020 | 09:58

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، إن طقس اليوم مستقر على معظم أنحاء الجمهورية، حيث يكون لطيف خلال ساعات النهار بارد ليلا، وهناك فارق ملحوظ في درجات الحرارة ما بين ساعات الليل والنهار.


وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، خلال لقاء ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه خلود زهران، وتظهر الشبورة المائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد بالصباح الباكر تمتد للوجه البحري والقاهرة، وتؤثر على الطرق الزراعية والسريعة.


وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد إلى أنه مازال هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وهي غير مؤثرة تماما، لافتة إلى أن الهيئة بدأت في إصدار خريطة لأماكن الأمطار المتوقعة، خلال الستة أيام المقبلة.


وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر أنه بداية من غدا الخميس حتى السبت تزيد كميات الأمطار من متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية مثل السلوم ومطروح والإسكندرية وتمتد لرشيد ودمياط وبورسعيد، ومع مساء الخميس سيتزيد كميات الأمطار على مطروح والإسكندرية.


ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد إلى أن كميات الأمطار الجمعة ستكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وتمتد لمحافظات الوجه البحري، بينما فرص الأمطار على القاهرة من خفيفة إلى متوسطة، وبعض المناطق من شمال الصعيد، وتستمر حالة سقوط الأمطار حتى السبت بغزارة على السواحل الشمالية، ولكن تقل شدتها داخل محافظات الدلتا وتنعدم بالقاهرة، مؤكدة أن حالة عدم الاستقرار تنتهي السبت.

    Dr.Radwa
    Egypt Air