الأحد 16 يونيو 2024

وزير النقل: صرف كمامات بشباك التذاكر بداية من السبت المقبل..ويكشف عدد المنازل التي ستتم إزالتها لتوسيع الدائري..«مش هنشيل حد ولا نزيل بيت من غير ما ندفع ثمنه»

تحقيقات18-11-2020 | 23:19

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه بداية من السبت المقبل سوف يتم صرف كمامة من شباك صرف التذاكر لمن ليس بحوزته ولن يسمح بالدخول للقطار أو المترو بدونها.

وأضاف الوزير، خلال تصريحاته، أن الوزارة حريصة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية كل العاملين في مشروعاتها.

وحذر الجميع من تطبيق قواعد صرامة وفرض غرامات على المخالف لقواعد الإجراءات الاحترازية من السبت المقبل.

وأضاف وزير النقل، أن عدد المنازل التي سوف تتم إزالتها على الطريق الدائري في المحافظات الثلاث القاهرة والقليوبية والجيزة في حدود 300 منزل.

وأوضح أن تكلفة الطريق 7 مليارات جنيه، و2 مليار جنيه قيمة التعويضات للأسر المتضررة من إزالة منازلها لتوسعة الدائري.

وتابع  أن هناك 113 ألف سيارة تمر في منطقة المنيب في الساعة الواحدة وهذا الحجم كبير جدًا وتسبب في زحام شديد.

ونفى كامل الوزير، كل ما يتردد حول إزالة منازل تبعد عن الطريق الدائري بـ38 مترًا، قائلًا: «لا يمكن إزالة عمارات غير الملاصقة لحرم الدائري ونعمل في حدود 20 مترًا من حرم الدائري فقط».

وأضاف أن هناك توجيهات الرئيس بسرعة الانتهاء من بناء الأراضي المتاحة بأقصى تقدير نهاية العام الجاري.

وقال:«مش هنشيل حد ونطلعه من بيته ولا نزيل منزل بدون ما ندفع ثمنه».

وأكد أن الرئيس السيسي وجه بتقديم التعويض الاجتماعي لأي شخص مخالف ستتم إزالة منزله لإتمام مشروع طريق الدائري، وتعويض أصحاب المنازل المبنية بطريقة شرعية عن سعر الأرض والوحدة السكنية.

وقال إن سعر التعويض في الأراضي الزراعية 5 آلاف إلى 6 آلاف للمتر المربع، والوحدة السكنية المبنية يتراوح سعر التعويض بين 1300 و2500 جنيه، طبقًا لموقعها وطريقة البناء، وهناك لجنة رباعية تقيم الأراضي والعقارات لتعويض أصحابها.

وطمأن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، المواطنين الذين تقع منازلهم أمام الطريق الدائري، مشيرًا إلى أن القاهرة الكبرى تشهد اختناقًا مروريًا بسبب ضيق الطريق الدائري، ودرسنا توسيع الطريق لتقليل الزحام.

وأضاف أن الطريق الدائري يمثل منفعة عامة لكل سكان القاهرة والمترددين على العاصمة، لافتًا إلى إنشاء طريق أسفل الداخلي لخدمة المواطنين.

وأوضح أن سيتم تعويض سكان الدائري بشكل مرضٍ، بناء على توجيهات الرئيس السيسي، وننسق مع الأجهزة المعنية لنقل المرافق خارج منطقة التوسعة على الطريق الدائري.