الأربعاء 26 يونيو 2024

الاتحادات الفرنسية تصدق على اتفاق رينو لإلغاء 2500 وظيفة

عرب وعالم19-11-2020 | 15:18

أعلن الاتحاد الفرنسي للإدارة - الاتحاد العام للتنفيذيين، اليوم الخميس، توقيع اتفاق بشأن إلغاء 2500 وظيفة في مجموعة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، يقضي بالاستغناء عن موظفين من الدرجة الثالثة وفي المجال الهندسي في الشركة الفرنسية، حسبما ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في موقعها على الإنترنت.

وجاء هذا الاتفاق في إطار خطة الادخار لأكثر من 2 مليار يورو على مدى ثلاثة أعوام والتي أعلنت عنها إدارة المجموعة في نهاية مايو الماضي. وكان الاتحاد العام للقوى العاملة، قد وقع بالفعل على هذا الاتفاق.

ويمتلك الاتحاد الفرنسي للإدارة - الاتحاد العام للتنفيذيين والاتحاد العام للقوى العاملة معًا ما يزيد قليلًا عن 50 ٪ من تمثيل النقابات، مما يسمح لهم بالتصديق على الاتفاق بشكل مشترك، فيما من المقرر على الاتحادين التمثيليين الآخرين -الاتحاد الفرنسي الديمقراطي للعمل والاتحاد العام للعمل- أن يتخذوا قرارهما في وقت لاحق اليوم الخميس

وينص الاتفاق فقط على إنهاء طوعي للخدمة، وهو ما يعتبره الاتحاد الفرنسي للإدارة - الاتحاد العام للتنفيذيين بمثابة خطوة "تمنع تسريح الموظفين من خلال خطة حماية الوظائف التي كان من الممكن أن تضع رينو في موقف تحتاج لتبريره". ورحب الاثنين الماضي، الاتحاد العام للقوى العاملة بعدم وجود "إنهاء قسري للخدمة".