الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الطيران المدني يتفقد أعمال مشروع توسعة مطار سفنكس الدولي

أخبار19-11-2020 | 16:36

تفقد وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، مطار سفنكس الدولي اليوم الخميس/في جولة رافقه خلالها الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وقيادات وزارة الطيران المدني.


وذكر بيان وزارة الطيران أن الوزير تفقد صالتي السفر والوصول، وكاونترات الجوازات، وسيور الحقائب، والمكاتب الإدارية، والأسواق الحرة، والنقاط الأمنية والخدمية، والأسوار الخارجية، ومهبط الطائرات، ومبنى الأرصاد الجوية، كما استمع لشرح تفصيلي عن مشروع توسعة مبنى الركاب.


وأوضح أن المساحة الإجمالية لمبنى الركاب بعد توسعته ستصل إلى 23000 متر مسطح، بدلاً من 4500 متر مسطح، لتصل السعة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب/ ساعة، بدلاً من 300 راكب / ساعة.


وأضاف البيان أن المبني سيشمل بعد التوسعة صالة سفر بمساحة 6500 م2، وصالة وصول بمساحة 7000م 2، ومنطقة مطاعم بمساحة 1000م2، والأسواق الحرة، ومكاتب جوازات، ومنطقة x-ray، و28 كاونتر check in لتسجيل إجراءات الوصول، ومنطقة البنوك والحجر الصحي ومنطقة سيور وعدد 8 كاونترات جوازات وعدد8 سلالم متحركة بالإضافة إلى محطة تبريد بقدرة 1440 طن تبريد.


وقال وزير الطيران إن خطة توسعة مطار سفنكس الدولي تأتي في ظل جهود الدولة المصرية المبذولة لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمطارات المصرية لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خاصة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير، وتطوير منطقة الأهرامات وتحويلها إلى مزار سياحي عالمي يليق بمكانة مصر الحضارية أمام القادمين من مختلف أنحاء العالم مما يتيح أيضا زيادة فرص الاستثمارات الأجنبية في المنطقة المحيطة والتي كان من بينها توسعه مطار سفنكس الدولي.