الجمعة 5 يوليو 2024

العدل: «لا للتعصب» يجب أن يصل إلى اختلاف الآراء

فن19-11-2020 | 16:45

أكد المنتج محمد العدل أنه يدعم مبادرة "لا للتعصب" التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة عبد الصادق الشوربجي. 


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": إن هذه المبادرة يجب تفعيلها في كل الأوقات، وليس في وقت مباراة القمة فقط، ويجب عدم التعصب أيضًا للآراء والأفكار وليس في كرة القدم فقط، لأن الاختلاف أمر طبيعي، ولا يمكن أن نكون جميعا نفس النسخة، ولا بد من احترام هذا الاختلاف. 


وتابع العدل: اختلاف الأراء لا يجب أن يتسبب في خسارة المختلفين، "بلاش نتلكك"، ويجب العمل دائمًا عن لم شمل الأشخاص دائمًا وليس تفرقتهم. 


وأكد العدل، إنه عندما كان يتولي رئاسة القناة الفضائية للنادي الأهلي، منذ عشرة أشهر كانت القناة تدعم عدم التعصب، وكان شعار القناة وقتها "لا للتعصب"؛ حيث إن الانتماء لفريق معين، لا يعني الهجوم علي مشجعي الفريق الآخر والإساءة إليهم. 


وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قد أطلقت مبادرتها تحت شعار "لا .. للتعصب" للتأكيد على ضرورة التحلي بقيم المنافسة الشريفة والروح الرياضية وضرورة أن تبتعد الجماهير المصرية العريقة عن التعصب وأن تكون الصحافة المصرية على قدر السئولية فى تشجيع هذه الروح بين جماهير الفريقين.

 
كما تتضمن المبادرة توافق التحليل والتعليق والتقارير الإخبارية مع السمات العامة لكل منها والإعلان عن ذلك بوضوح وعدم الخلط بينهما وعدم تقديم الآراء على أنها حقائق أو التعبير عنها بما يخرجها عن معناها أو سياقها وعدم التعرض للحياة الشخصية للرموز الرياضية أو المشاركين في الأحداث الرياضية واحترام مشاعر الأطراف المتنافسة من اللاعبين والجماهير والإداريين والعمل على تهدئة المشاعر الغاضبة لديهم.


    الاكثر قراءة