الأربعاء 22 مايو 2024

رشا راغب: السيسي يعطي أولو٠ية قصوى لـ"بناء الإنسان".. وهذه شروط الالتحاق بالأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب

تحقيقات19-11-2020 | 23:22

قالت الدكتور رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إن شروط الالتحاق بالأكاديمية الوطنية يختلف من برنامج إلى أخرى، لافته إلى أن هناك برنامجًا لتأهيل الشباب الإفريقي لمن هم فوق 40 عامًا، وهذا البرنامج متوقف؛ بسبب جائحة كورونا.

وأضافت خلال حوارها، أن هناك البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وهذا البرنامج من الفئة العمرية ما بين 30 و 45 عامًا، ويختص بجميع العاملين في الدولة سواء الجهاز الإداري، أو هيئات قضائية، أو قطاع أعمال.

وأوضحت أن شروط الالتحاق بالأكاديمية الوطنية صعبة، ونحن نختار النخبة بعد احتياز المراحل المختلفة في اختبارات الالتحاق، مؤكده أن التقديم حر من خلال الموقع الالكتروني للأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأكدت الدكتورة رشا راغب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعطي أولوية كبيرة لبناء الإنسان، قائلة: "ونحن نعتبر هذا المشروع الأهم خلال المرحلة الحالية".

وتابعت أن الدولة وضعت العديد من البرامج لتأهيل وتدريب الشباب، ميدانيا على الأرض، وتمكين العديدين منهم من المناصب القيادية.

وأشارت إلى أن هناك نماذج كثيرة من خريجي الأكاديمية الوطنية، في مناصب قيادية، سواء محافظين أو نواب محافظين.

وأكدت، أن الأكاديمية اتبعت منذ مارس 2020 كل الإجراءات الاحترازية من تعقيم المكان، وتقليل عدد متواجدين بالأكاديمية وتقسمهم على أجزاء، مجموعة تعمل من المنزل ومجموعة تتواجد داخل الأكاديمية.

وقالت، إن الأكاديمية وضعت مجموعة من البرامج التدريبة من خلال الإنترنت للمتدربين.

 وتابعت رشا: استطاعت الأكاديمية مواصل عملها بشكل كامل، بمراعاة كل الإجراءات الاحترازية. مع اتباع كل الإجراءات.