الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القاهرة يهيب بالمواطنين تقليل النزول للشوارع لإعطاء الفرصة لرفع آثار الأمطار

أخبار20-11-2020 | 18:06

أهاب محافظ القاهرة خالد عبدالعال، بمواطني القاهرة عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها العاصمة، ولتمكين أجهزة المحافظة من رفع آثار الأمطار.


جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ القاهرة بعدد من أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع، وتفقد خلالها عددا كبيرا من الكباري والمحاور المرورية بالعاصمة للتأكد من استمرار عمليات شفط المياه وتسيير الحركة المرورية.


وشدد المحافظ على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع الفرعية قبل الرئيسية لتسهيل حركة الموطنين والتخفيف من معاناتهم في السير بها مع استمرار مراجعة أعمدة الإنارة حرصًا على حياة المواطنين، مؤكدًا أن كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها دون توقف وتتخذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.


وأكد أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول، مشيراً إلى انتشار الشفاطات في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه، وشدد على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور.