الثلاثاء 11 يونيو 2024

السعودية تشارك في التمرين العسكري "سيف العرب 2020" بقاعدة محمد نجيب

عرب وعالم20-11-2020 | 22:58


تشارك القوات المسلحة السعودية في التمرين المشترك (سيف العرب 2020)، المقام حالياً بقاعدة "محمد نجيب العسكرية" المصرية، خلال المدة من 18-27 نوفمبر، بمشاركة وحدات من القوات المسلحة من دول الإمارات، والبحرين، والأردن، ومصر والتي تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار وحماية حدود الدول المشاركة، ومكافحة الإرهاب.


ويعد تدريب "سيف العرب" واحداً من أرقى التدريبات التي تنفذ على مستوى الوطن العربي والذي يعمل على تنمية وترسيخ أسس التعاون العسكري وتطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة وذلك باستخدام كافة الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة.


وتتضمن المراحل الأولى للتدريب عقد مؤتمر تنسيقي بين قوات الدول المشاركة لتوحيد المفاهيم ونقل الخبرات التدريبية للقوات العربية وكذلك اصطفاف كافة القوات المشاركة بالتدريب، وعقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات العربية المشاركة.


ويهدف التمرين إلى التدريب على أمن واستقرار وحماية حدود الدول المشاركة، ومكافحة الإرهاب، واكتساب الخبرات، وتطوير التدريب لقواتنا المسلحة، والتدريب ضمن التحالفات العسكرية من خلال التدريب على العمل المشترك، والتدريب على عمليات الحرب غير النظامية، وتدريب القادة والأركان على مهام القيادة والسيطرة.


ويأتي ذلك التدريب استمراراً لتنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والدول العربية الشقيقة.