الجمعة 21 يونيو 2024

الليجا.. صراع أتليتكو مدريد وبرشلونة يتجدد الليلة

رياضة21-11-2020 | 11:11

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة فى العاشرة من مساء اليوم، على ملعب" واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، فى قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "الليجا". 


يدخل الأتلتيكو المباراة فى المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد برشلونة فى المركز الثامن برصيد 11 نقطة. 


واجه دييجو سيميوني برشلونة 28 مرة منذ توليه القيادة الفنية للفريق المدريدي فى ديسمبر 2011، حقق سيميوني الفوز فى 3 مواجهات فقط، بينما حسم التعادل نتيجة المباراة فى 10 مواجهات، وحقق الفريق الكتالوني الفوز فى 15 مواجهة .


ويأمل الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة فى تحقيق أول إنتصار له على الأتلتيكو فى مواجهة اليوم، لتحسين وضع الفريق فى جدول ترتيب الدوري، والمحافظة على حظوظ فريقه فى الفوز بالدوري الإسباني. 


ويغيب عن تشكيلة الأتلتيكو فى مواجهة الليلة الأوروجوايانين لويس سواريز ولوكاس توريرا، بسبب إصابتهما بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" منذ أيام، ومازالا يخضعان للعزل الصحي.


ولم يتحدد الموقف النهائي من مشاركة الإسباني دييجو كوستا والمونتيجري سافيتش والكرواتي فيرسالكو، والبلجيكي يان كاراسكو مع ناديهم أتلتيكو مدريد أمام برشلونة فى قمة مباريات الجولة الحالية.


وكشف الأرجنتيني دييجو سميويني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد أن مواجهة فريق بحجم برشلونة ويضم بين صفوفه لاعب بمواصفة مواطنه ليونيل ميسي ستكون مواجهته صعبة.

وأضاف سيمويني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للقاء أمس، إلى أن رغم امتلاك الفريق عناصر قوية مسل جواو فيليكس، الا أنه لا وجه للمقارنة مع ليونيل ميسي.


 على الجانب الآخر، نفي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة وجود أزمات بينه وبين لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم الفريق، مشددا على أن العلاقة بينهما لا تشهد أي توتر منذ عودته للكامب نو.


وواصل كومان في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للقاء أمس، ان يتمني بقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف الفريق مواصلا أن لا خلاف بينه وبين جريزمان كما تداولت وسائل الإعلام خلال الأيام السابقة .


وأتم كومان تصريحاته، حول بقاء ميسي في صفوف برشلونة، اكد انه يتمني بقاءه ولا يراه في نادي أخر، مشددا إلى أنه في النهاية قرار اللاعب نفسه سواء بالبقاء أو الرحيل .