الأحد 26 مايو 2024

اتحاد الصناعات: "مصر تستطيع بالصناعة" يجذب المصريين في الخارج إلى وطنهم

اقتصاد21-11-2020 | 12:10

أعلن رئيس اتحاد الصناعات، محمد السويدي، عن إطلاق منصة للتواصل مع المستثمرين بالخارج، وذلك بالتزامن مع انطلاق مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، مؤكدا أن هذا المؤتمر يعمل على جذب المصريين في الخارج إلى بلادهم الأم، للأطلاع على فرص الاستثمار، خاصة بعدما تم تشريع العديد من القوانين التي تعمل على جذب المستثمرين.

وأضاف السويدي على هامش اجتماعه مع وزيرة الهجرة، أن منصة التواصل ستكون برعاية وزارة الهجرة، تستهدف الرد على كافة استفسارات المستثمرين في الخارج، وكذلك الترويج للفرص الاستثمار في مصر، كما سيعمل الاتحاد على تذليل كافة العقبات التي ستواجه المصريين في الخارج من خلال تلك المنصة الإلكتروني.

وأوضح رئيس اتحاد الصناعات، أن فرص الاستثمارات أصبحت متوافرة خاصة بعد إصدار التشريعات التي تعمل على جذب المستثمرين كالشباك الواحد وتطوير البنية التحتية، مشيرا إلى أن السوق المصري أصبح يوفر فرص كبيرة للاستثمار.

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أطلقت شعار المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع" فى دورته السادسة، بالتعاون بين وزارة الهجرة ووزارة التجارة والصناعة، وعدد من الوزارات والهيئات المعنية ، ويتخذ المؤتمر من دعم قطاع الصناعة وتوطين الصناعة موضوعا أساسيا له فى هذه النسخة بعنوان "مصر تستطيع بالصناعة".