الأحد 2 يونيو 2024

الري: تشغيل وحدات الطوارئ الديزل بمحطة بالإسكندرية لارتفاع منسوب مياه الأمطار

أخبار21-11-2020 | 13:21

أعلنت إدارة طوارئ مريوط بمصلحة الميكانيكا والكهرباء، التابعة لوزارة الموارد المائية والري، أنه تم تشغيل وحدات الطوارئ الديزل بمحطة القلعة بالإسكندرية نظرا لارتفاع المناسيب نتيجة الأمطار، بجانب المحطة ووحدات الطوارئ الثابتة.


وكانت وزارة الموارد المائية والرى قد قامت برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعاتها، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة وذلك حتى انتهاء موسم الأمطار والسيول.


وأشار الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، إلى أن الوزارة تبذل مجهودات متواصلة على مدار الساعة للاطمئنان على حالة المحطات، وإجراء أعمال الصيانة والعمرات اللازمة لها فى المواعيد المحددة، والاطمئنان على خطوط التغذية الكهربائية المغذية لهذه المحطات، وتوفير وحدات الطوارئ والحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف وتوفير وسائل الإطفاء الذاتي وأعمال الحراسة للمحطات استعداداً لموسم الأمطار والسيول.

 


وأكد الدكتور عبد العاطي أن الوضع آمن بجميع شبكات الترع والمصارف ومخرات السيول على مستوى الجمهورية، كما وجه بضرورة المتابعة المستمرة لضمان جاهزية جميع المحطات للوفاء بالاحتياجات المائية.


فيما كلفت وزارة الري أجهزتها بتكثيف الاستعداد لموسم السيول وإدارة فترة أقل الاحتياجات "السدة الشتوية" مع التنسيق مع المحافظات لعمل سيناريوهات أزمه للتعامل مع السيول والتنسيق مع وزارتى النقل والسياحة والمحافظات المعنية للتعامل مع الملاحة النهرية أثناء موسم أقل احتياجات.


وكذلك توجيه هيئة النقل النهرى النهري التابعه لوزارة النقل بتكثيف والانتهاء من أعمال التكريك المطلوبة للممر الملاحي وتوجيه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لأخذ الاستعدادات اللازمة أثناء موسم أقل الاحتياجات وتطهير مأخذ المحطات.