الأحد 16 يونيو 2024

محافظات المرحلة الأولى تستعد لجولة الإعادة في انتخابات البرلمان

أخبار22-11-2020 | 10:25

أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية توجيهاته إلى محافظي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة لرفع درجة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات البرلمانية وحظر أية أشكال للدعاية الانتخابية بالوحدات المحلية مع مراجعة الدروس المستفادة من الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولي لتلافي أية سلبيات وتعظيم الإيجابيات التي تحققت.

يأتي ذلك في ضوء استعدادات وزارة التنمية المحلية لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020 لمحافظات المرحلة الأولي يومي 23 و 24 نوفمبر الحالي.

 

وشدد اللواء محمود شعراوي علي القيادات المحلية بمحافظات المرحلة الأولي بالمرور علي جميع المقار الانتخابية في نطاق كل محافظة للتأكد من استيفاء كافة التجهيزات وأعمال الصيانة اللازمة مع تفعيل خطط الطوارئ في جميع المرافق العامة والخدمية وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات في محيط اللجان وتوفير الإقامة الملائمة والاحتياجات الإدارية واللوجستية لرؤساء اللجان الفرعية .

 

وأكد اللواء شعراوي علي تطبيق الإجراءات الاحترازية في كافة اللجان الانتخابية بتنفيذ أعمال الرش والتعقيم قبل موعد الانتخابات بوقت كاف مع استمرار عمليات التعقيم عقب انتهاء التصويت مشدداً علي أهمية الحياد والوقوف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين وقال أن دور الأجهزة المحلية تنفيذي فقط من خلال إخراج الانتخابات بشكل متحضر وراق دون الانحياز .

 

وأشار الوزير إلى أن أهمية الناخبين بارتداء الكمامات إثناء إدلائهم بأصواتهم ووجود وسائل التعقيم والتطهير بمداخل المقار الانتخابية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين علي مسافات متباعدة.

 

وأضاف اللواء محمود شعراوي أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة علي اتصال دائم بغرف عمليات محافظات المرحلة الأولى للتأكد من توفير أماكن لائقة للناخبين خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وإقامة مظلات تحسباً لأية تقلبات جوية موضحاً توافر مجموعات عمل شبابية في اللجان الانتخابية لإرشاد الناخبين وتعريفهم بأماكن إدلائهم في أصواتهم وقال أن وحدات تكافؤ الفرص في محافظات المرحلة الأولي نظمت عدة ندوات وفعاليات للتوعية بأهمية المشاركة في جولات الإعادة في بعض الدوائر في هذه المحافظات .

 

ودعا اللواء محمود شعراوي الناخبين الذين لهم حق الانتخاب في بعض الدوائر في انتخابات الإعادة بالمشاركة الإيجابية واختيار الأفضل لتمثيل الشعب وتحقيق طموحاته وتطلعاته ولتكون رسالة للعالم بمدى وعي الشعب وحرصه الدائم علي ممارسة حقوقه السياسية.