السبت 15 يونيو 2024

محافظ أسيوط: ضبط 28 طن لحوم ودواجن غير صالحة بحملة مكبرة

محافظات22-11-2020 | 14:35

قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه تم ضبط 28 طن لحوم ودواجن غير الصالحة للاستخدام قبل بيعها للمستهلك من خلال حملة مكبرة، للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالأسواق ومنافذ البيع بمراكز وقرى المحافظة وضمان توافر السلع والكشف عن أية مخالفات.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأحد - على تكثيف الحملات المفاجئة والدورية وأهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الرقابية والمديريات الخدمية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة ربوع المحافظة والتأكد من توافر سلع صالحة للاستخدام، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر ضد المخالفين لردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطن. 


من جانبه، أوضح مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط الدكتور خالد بكري أن الحملة التي تم شنها على المدينه الصناعية ببني غالب بالإشتراك مع الرقابة الإدارية ومديرية الصحة، أسفرت عن ضبط 11 ألفا و132 كيلوجراما من الدواجن ومنتجاتها غير صالحة و2745 كيلوجراما كبده مستوردة غير صالحه للاستهلاك و214 كيلوجراما مصنعات لحوم غير صالحة.


وأضاف بكري أنه تم ضبط 13ألفا و561 كيلوجراما من اللحوم والكبدة والدواجن المعده للتوزيع وغير صالحة وتبدو عليها علامات الفساد والتلف ، مشيرًا إلى أنه تم تحرير 8 محاضر ومصادرة المضبوطات لتحليلها، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .