الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلمانية: قافلة "تحيا مصر" الأكبر لتقديم المساعدات الإنسانية بمختلف المحافظات

برلمان22-11-2020 | 16:54

أعربت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، عن سعادتها بإطلاق قافلة "تحيا مصر"، مؤكدة علي  أنها القافلة الأكبر لتقديم المساعدات الإنسانية لمختلف محافظات مصر فى تاريخها، وتتضمن أسطول من السيارات التى تصل للمدن والقرى لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وتتضمن القوافل دعم المستشفيات بأجهزة طبية ومواد غذائية وبطاطين لمواجهة الشتاء، قائلة: "تلك القافلة الضخمة هى هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب المصرى.


وتابعت عضو مجلس النواب فى بيان لها،  أن الرئيس السيسى انحاز منذ توليه السلطة لمحدودى الدخل وأطلق العديد من المبادرات الاجتماعية التى تستهدف ضمان حقوق الأسر الأكثر احتياجا وتوفر لهم حياة كريمة، إلى أن أطلق صندوق تحيا مصر أكبر قافلة للمساعدات الإنسانية فى تاريخ مصر.


وأضافت عبدالحليم، أن أسطول ضخم من السيارات محمل بكراتين المواد الغذائية والبطاطين والكراسي المتحركة ، يشارك في أكبر قافلة إنسانية تشهدها مصر لتقديم المساعدات من صندوق "تحيا مصر" في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة وانطلاقًا من دور الصندوق في إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية تنهض بكافة القطاعات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني.


وجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء كان قد دشن أكبر قافلة مساعدات إنسانية فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإطلاق أكبر قافلة مساعدات لدعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية بتكلفة تجاوزت المليار جنيه.


وتقوم القافلة بتوزيع المساعدات الغذائية والدواجن والملابس في القرى الأكثر احتياجا بعدة محافظات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الدعم اللازم لمحدودي الدخل والأولى بالرعاية.


  وحققت قافلة صندوق تحيا مصر المنطلقة رقمين قياسين الأول أكبر قافلة من التبرعات والثاني أكبر عدد من الدواجن  يتم توزعها للأسر الأولى بالرعاية ويحاول الصندوق الحصول على رقم قياسي ثالث لأكبر قافلة في عدد الحافلات الناقلة للمواد الغذائية.


وتضم القافلة 500 ألف قطعة ملابس وتحتوى على 473 تريلا وتلاجة، حيث تعد أكبر قافلة إنسانية في العالم، ودخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.