الخميس 30 مايو 2024

انطلاق مراكز التدريب الكشفي بجامعة جنوب الوادي (صور)

أخبار23-11-2020 | 11:18

تنظم الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بوزارة الشباب والرياضة مراكز التدريب الكشفي بجامعة جنوب الوادي تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الطلاب وإدارة الجوالة والخدمة العامة، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة.

يشمل التدريب جميع كليات الجامعة، حيث بدأت مراكز التدريب بدراسة رواد الرهوط لكليات الجامعة، بمشاركة 118 طالب وطالبة من كليات الجامعة بالمخيم الكشفي الدائم مع تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وكان مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة جنوب الوادي قد نظم دورة تدريبية تحت عنوان "صعوبات التعلم"، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وذلك في إطار توجهات الدولة ورعايتها لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة إلى أن مثل هذه الدورات تأتى في إطار توجهات الدولة ورعايتها لذوى الاحتياجات الخاصة تسعى جامعة جنوب الوادي من خلال أنشطة مركز ذوى الاحتياجات الخاصة لتقديم مختلف اوجه الدعم والخدمات لهذه الفئة التي تحتاج للكثير من الرعاية .

وأوضح الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه الدورة تأتي في إطار البرنامج التدريبي المعد لتأهيل العاملين في مجال ذوى الاحتياجات الخاصة.

ولفت الدكتور حسين أبو المجد مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة إلى أن التدريب حاضر فيه الدكتورة مريم صوص المدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب.