الأحد 30 يونيو 2024

برلماني: الدولة أدت دورها بأزمة كورونا جيدًا

برلمان23-11-2020 | 18:13

قال الدكتور عصام القاضي، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الوضع الحالي لتطور فيروس كورونا في مصر كان يتطلب مصارحة المواطنين بدخولنا في مرحلة الموجة الثانية للفيروس، وذلك حتى يتفهموا مدى خطورة الوضع، ويعاودوا اتخاذ إجراءاتهم الاحترازية للوقاية منه .

 

وأضاف القاضي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، - تعليقا على تصريح وزيرة الصحة والسكان بشأن الإعلان عن دخول مصر في الموجة الثانية من فيروس كورونا، أن وصول مصر إلى هذا الوضع كان متوقعا؛ نتيجة لعدم اكتراث المواطنين في الفترة الماضية، مستكملا أن المواطنين تناسوا خطورة الأزمة، ولجأوا إلى التكيف والتعايش مع الفيروس، وعادوا إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وإقامة التجمعات والأعراس دون الانتباه إلى خطورة هذ الوضع على حياتهم وحياة ذويهم .

 

وأكد "القاضي" قيام الدولة المصرية بواجبها على أكمل وجه تجاه الأزمة، وتوفير الأدوية والأدوات اللازمة للوقاية والعلاج من الفيروس، كما أعرب عن إعجابه بالتزام الوزارة والمستشفيات بتجريب البروتوكولات العلاجية التي تعلن عنها منظمة الصحة العالمية .

 

وأشار القاضي، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن خطورة فيروس كورونا تتمثل في سهولة انتقاله من شخص لآخر، ولذلك يجب على المواطنين توخي الحذر، والحرص على التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين بشكل متكرر على مدار اليوم.

    الاكثر قراءة