الإثنين 17 يونيو 2024

خبير اقتصادي: معدل النمو لن يتأثر سلبًا بالموجة الثانية لـ«كورونا»

اقتصاد23-11-2020 | 18:44

قال محمد أنيس الخبير المالي والمحلل الاقتصادي، إن الموجهة الثانية لفيروس كورونا ستكون أقل تأثير من الموجهة الأولى، وذلك لعدة أسباب أهمها هو اكتساب خبرة للتعامل مع الوباء، سواء كان من قبل المسئولين أو الأفراد العادية، فهي واقع نعيشه الآن وليس أمرًا مستجدًا.

   

وأضاف المحلل الاقتصادي في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن معدلات النمو لن تتأثر سلبا خلال الموجه الثانية مثلما حدث في الموجة الأولى، لافتا إلى أن معدلات النمو ستستقر عند 3% تقريبا خلال الشهور المقبلة.

 

وأشار "أنيس" إلى قطاع السياحة لن يتعافى من التأثير السلبي الناتج عن الموجه الأولى، مشددًا على ضرورة استمر الدعم الحكومي للقطاع لكي يستمر في العمل منعا لتسريح العاملة وغلق المنشآت.

 

وأكد الخبير المالي والمحلل الاقتصادي، على ضرورة الالترام الاجراءات الاحترازية دخل المنشآت، وكذلك استمرار الاعانات الحكومية  مع اعادة التقيم لانه من الممكن ان يدخل البعض في برامج دعم حكومية ايضا فيحدث ازدواجية.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 351 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة، ليكون إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 113027 حالة من ضمنهم 101881 حالة تم شفاؤها، و 6548 حالة وفاة.