الأحد 19 مايو 2024

نائبة: كثافة مشاركة المصريين بـ«انتخابات النواب» يؤكد الحرص على بناء مؤسسات الدولة

برلمان23-11-2020 | 23:38

دعت أمل رمزى، عضو مجلس الشيوخ، المواطنين ممن لهم حق التصويت إلى الاستمرار في المشاركة على مدار اليوم الثانى غدا الثلاثاء، لمرحلة الإعادة، بانتخابات مجلس النواب، بكثافة لاستكمال بناء المؤسسة النيابية ولمزيد من الاستقرار ومواصلة البناء والمشروعات القومية التى تتم على أرض الواقع وإثراء الحياة السياسية والحزبية خلال الفترة المقبلة.


وأكدت، في بيان لها اليوم،  أن مشاركة المواطنين، رسالة للداخل والخارج مفادها أن الشعب المصرى حريص على استكمال بناء مؤسسات الدولة، والمشاركة فى صنع القرار، واختيار من يمثله تحت القبة، خاصة وأن النائب هو همزة الوصل بين المواطن وبين السلطة التنفيذية.


وأوضحت مساعد رئيس حزب الوفد، أن حرص جميع فئات الشعب، وتصدر المرأة للمشهد كالعادة يؤكد حرص الجميع على نجاح العملية الإنتخابية، واكبر رد على كذب وتضليل والشائعات التى تروجها الجماعات الإرهابية كذبا بشأن المقاطعة، مؤكدة أن المصريين يتمتعون بوعى كبير استطاعوا به أن يتصدوا ويفشلوا ويحبطوا حملات التشكيك التى تشنها أبواق الإرهابية ليل نهار.


وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.


وحسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين في تلك الجولة إلى 218 مرشحا يتنافسون على 109 مقاعد.