الخميس 6 يونيو 2024

انتظام لجان دائرة العياط والبدرشين بجولة الإعادة بانتخابات النواب.. وإقبال للناخبين

برلمان24-11-2020 | 10:51

فتحت لجان 73 مدرسة بدائرة العياط والبدرشين أبوابها منذ التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، في اليوم الثاني لجولة الاعادة من من انتخابات مجلس النواب 2020 بمرحلتها الأولى، بمحافظة الجيزة والتي تستمر حتي التاسعة من مساء اليوم.


وتوافد الناخبون علي اللجان الفرعية بمدن ومراكز العياط و البدرشين، والتي تشمل 202 لجنة داخل 80 مركزا انتخابياً، بـ73 مدرسة ومعهد أزهري، وذلك للإدلاء باصواتم واختيار من يمثلهم تحت قبه البرلمان.


وحرص المواطنون على اتباع كفاة التعليمات والاجراءات الاحترازاية والوقائية لتجنب الاصابة بفيروس كورونا، من خلال ارتداء الكمامات وأخذ المسافات والتباعد الاجتماعي في حالة التزاحم الكثيف إذا لزم الأمر.


وشهدت اللجان تواجدا أمنياً مكثفا منذ الساعات الأولى لفتح اللجان أمام الناخبين، كما تم تخصيص أماكن للاستراحات المواطنين الوافدون علي كل لجنه فرعية بالدائرتين.


وتشهد جولة الإعادة للمرحلة الاولي من انتخابات النواب 2020 بدائرتي البدرشين والعياط، منافسة بين 4 مرشحين على مقعدين، حيث أن عدد المقيدين فى الدائرة 625 ألف و913 ناخبا.



ويتنافس جولة الإعادة 220 مرشحًا لشغل 110 مقاعد بمجلس النواب، وذلك بعد أن أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج المرحلة الأولى في الأول من نوفمبر الجاري، متضمنًا فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في الدائرتين المخصصتين للقوائم، بالإضافة إلى حسم 32 مرشحًا فوزهم من الجولة الأولى.


وتتشهد 13 محافظة جولة الاعادة، هى: الجيزة، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح، وبنى سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وتجرى الإعادة فى كل الدوائر بتلك المحافظات عدا الجيزة والإسكندرية والفيوم، التى حُسمت بعض دوائرها من الجولة الأولى.