السبت 18 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية الأسبق: يجب على كل مشجع المشاركة بـ«لا للتعصب»

حوادث24-11-2020 | 13:56

أكد اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أنه يجب على كل فرد أن يشارك في مبادرة "لا للتعصب" التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، لدعم الروح الرياضية قبل النهائي التاريخي بين الأهلي والزمالك بدوري أبطال إفريقيا.

 

وقال "نور الدين"، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إن ناديي الأهلي والزمالك يعدان أكبر حزبين في مصر وأكبر ناديين في المنطقة العربية والإفريقية والأسرية، ومثلهما مثل الحزبين الديمقراطي والجمهوري في أمريكا، موضحا أنه أول مرة في نهاية بطولة قارية تجمع بين ناديين كلاهما من مصر.

 

وشدد مساعد وزير الداخلية الأسبق على أنه يجب التحلي بالروح الرياضية وألا يحدث مثلما حدث في نهاية السوبر المصري بالإمارات، حيث شهد مشاجرات كثيرة، موضحا أن اللاعبين والإداريين والجهاز الفني هم من يعترضون في المباريات منبها أن ذلك يمس الوعي القومي المصري.

 

وتابع "نور الدين": توجد احتمالية لغلق المقاهي أثناء المباراة، وبأن الدولة يجب أن تظهر "العين الحمراء" لبعض الناس الذين يريدون تشتيت المجتمع، مشيرا إلى أن هذه المباراة ليست نهاية المطاف حيث سيبدأ الموسم الجديد للدوري في 9 من ديسمبر المقبل.

 

وواصل نصائحه للشباب: قائلا "أنا وابن عمي على الغريب"، فيجب أن نتكاتف ونصبح يدًا واحدة ، مشيرا إلى أن عدد المشجعين داخل الاستاد لن يتعدى 2000 شخص بداخل الاستاد بعدما كان يصل إلى ١٠٠ ألف شخص، وذلك سيسهل على الشرطة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع أي تشاجرأو مشاغبة.

 

ونوه " نور الدين" عن أن قوات الشرطة والقوات السرية والنظامية ستكون أكثر من عدد المشجعين ومنتشرين داخل الاستاد وفي الميادين والتجمعات وحول النادي الأهلي ونادي الزمالك مؤكدا على أن الأمن أصبح أفضل بكثير مما كان عليه في 25 يناير 2011.


    الاكثر قراءة