الأربعاء 29 مايو 2024

"جبيشير" و"جيدي" و"سيفان حسن" في القائمة المختصرة لجائزة رياضية العام في ألعاب القوى

رياضة24-11-2020 | 14:28

واصلت العداءة الكينية بيريس جيبشير شير، تواجدها في القائمة المختصرة لجائزة رياضية العام والتي يقدمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إلى جانب كل من الإثيوبية ليتسنبيت جيدي و الهولندية سيفان حسن.

وحطمت الكينية جيبشير شير الرقم القياسي العالمي في نصف الماراثون مرتين في منافسات السيدات، في زمن قدره ساعة واحدة و خمس دقائق و 16 ثانية للفوز باللقب العالمي، فيما حطمت الاثيوبية جيدي الرقم القياسي في سباق 5000 متر مسجلة 14 دقيقة و6 ثوان و62 جزء من الثانية.

وحطمت الهولندية سيفان حسن، بطلة العالم 2019، الرقم القياسي بساعة جري في سباق أكثر من 10 آلاف متر.

وتشهد القائمة المختصرة أيضا والتي تضم خمسة لاعبين، تواجد العداءة الجامايكية إيلين تومسون-هيراه و الفنزويلية يوليمار روخاس حاملة الرقم القياسي العالمي الجديد في الوثب الثلاثي  داخل الصالات.

وخرجت الإثيوبية أبابل يشانه، التي حققت رقما قياسيا في سباق النصف ماراثون، من القائمة الأولى المكونة من عشرة لاعبات، وهو الحال ذاته بالنسبة للهولندية فيمكي بول عداءة سباقات الحواجز، والعداءة الكينية فيث كيبيجون، والبريطانية لورا موير، وعداءة المسافات الطويلة الكينية هيلين أوبيري.

وستؤدي عملية تصويت ثلاثية بين الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعائلة ألعاب القوى العالمية والمشجعين إلى تقليص عدد المنافسين قبل الكشف عن الفائز في الخامس من ديسمبر المقبلوتم الكشف عن القائمة المختصرة للرجال الأحد.