الثلاثاء 28 مايو 2024

«حفظي» يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم جائزة «فيبريسي»

فن24-11-2020 | 17:54

كشف المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي).

 

وتضم كل من ياقوت الديب، وهو ناقد وباحث سينمائي مصري، يكتب في العديد من المجلات الفنية وصفحات الجرائد المتخصصة. حاصل على درجة الدكتوراه في النقد السينمائي من أكاديمية الفنون، وله عدد من المؤلفات في مجال السينما.

 

وإيلينا روباشيفسكا ، ناقدة سينمائية أوكرانية، عملت كمخرجة وكاتبة سيناريو، وقامت بكتابة المحتوى الإعلامي لمنظمات غير حكومية وشركات ذات مسئولية اجتماعية، وهي أيضا منسقة برنامج أوكو الدولي للأفلام الإثنوغرافية.


وأندريس إ. لارسون.. ناقد، وكاتب، ومنتج ومونتير سويدي، عمل لسنوات كرئيس تحرير للمجلات الثقافية، ووضع الموسيقى التصويرية لفيلم "ممر الحديقة" الفائز بجائزة جولد باج (المعادل السويدي لجوائز الأوسكار) عام 2018، وبدءً من العام المقبل، سيتولى منصب مدير مهرجان لوند الدولي، وهو أقدم وأهم مهرجان لسينما النوع في السويد.


وكان حفظي قد كشف عن أعضاء لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي ، وتضم المخرج المغربي محسن البصري، والمخرج والمنتج السوداني محمد العمدة و مي عودة.. مخرجة، ومنتجة فلسطينية، من أفلامها "اجرين مارادونا"، الفائز بجائزة روبرت بوش ستيفتونج، و"غزة بعيونهن"، و"العبور"، و"الرسم من أجل أحلام أفضل" (2015)، وشهدت الدورة الأخيرة لمهرجان فينسيا عرض أول فيلم روائي طويل لها كمنتجة الذي يحمل اسم "200 متر"، والذي اختارته الأردن لتمثيلها في المنافسة على أوسكار أفضل فيلم أجنبي.