الأربعاء 26 يونيو 2024

حبس قاتل خطيبته بالمنيا من أجل استرداد الشبكة

حوادث24-11-2020 | 18:59

قررت نيابة جنوب المنيا الكلية، اليوم الثلاثاء، حبس "عمران-ن-م" 37 سنة موظف مقيم بقرية زهرة التابعة لمركز المنيا، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد اعترافه بقتل خطيبته المجنى عليها "رحمة محمد رضا" 20 عامًا، طالبة بمعهد التمريض، وتنفيذ جريمته بمفرده؛ حيث تم العثور على جثتها على حافة ترعة الإبراهيمية بعد مرور يومين

وقررت النيابة فحص الكاميرات الخاصة بشارع التحرير بمنطقة شلبى للتأكد من صحة اختفاء الفتاة، عقب توجهها إلى معهد التمريض لتلقي تعليمها، وعدم عودتها لمنزلها مجددا.

 ترجع أحداث القضية إلى قيام أجهزة الأمن بالقبض على المتهم خطيب المجنى عليها بعد الانتهاء من تحرياتها التى ترأسها العميد شريف كرم رئيس مباحث المديرية، والذى شكل فريق بحث جنائيا على أعلى مستوى أمني تحت إشراف العقيد حسن عبدالغفار مفتش مباحث المنطقة المركزية، وقيادة المقدم محمد منير رئيس مباحث مركز المنيا.

وكانت تحريات المباحث الأولية، أشارت إلى أن الجاني استدرج خطيبته واستقلا دراجة بخارية لمكان الواقعة وقام بإغراقها بترعة الإبراهيمية، وبضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، لرغبته فى فسخ الخطبة، وكى يتمكن من استرداد المصوغات الذهبية المقدمة إليها "الشبكة" من أهليها، وأحُيل المتهم للنيابة العامة التى أصدرت قرارها المتقدم. 

وكشفت التحريات أن خطيب المجني عليها، وراء ارتكاب الواقعة، حيث تم إعداد أكمنة لضبطه، وتمكن أحدها من القبض عليه، وبمواجهته اعترف بالجريمة.

وكانت أجهزة الأمن في المنيا، كثفت جهودها لكشف غموض مقتل فتاة قبل زفافها بأسبوع، وانتدبت النيابة والطب الشرعي لتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة، بعد أن اختفت الضحية لمدة يومين وعثر على جثتها ملقاة على ضفاف ترعة في المحافظة، ورصدت كاميرات المراقبة آخر ظهور للفتاة.

ونشر العشرات من أهالي قرية زهرة، التابعة لمركز المنيا، عبارات "حق رحمة فين؟"، و"بأي ذنب قُتلت"، و"عروس في الجنة"، بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مطالبين أجهزة البحث الجنائي بسرعة كشف ملابسات حادث مقتل الفتاة، التي كان مقررا إتمام حفل زفافها الأسبوع المقبل، وعثر على جثتها ملقاة على حافة ترعة الإبراهيمية، بزمام قريتها، عقب مرور يومين على اختفائها.