السبت 1 يونيو 2024

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: انتخابات نواب 2020 قدمت نموذجًا فريدًا بالحياة السياسية.. أعضاء البرلمان خط دفاع رئيسي ضد الحرب على مصر.. ويوجه رسالة تحذير للجماعات الإرهابية

تحقيقات24-11-2020 | 20:01


يواصل الناخبون، التصويت في جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب 2020 بمرحلتها الأولى، وتستمر على مدار يومين من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، في 13 محافظة من إجمالي 14 محافظة تمثل المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب.


انتخابات برلمان 2020

قال عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن انتخابات برلمان 2020 قدمت نموذجًا فريدا في الحياة السياسية المصرية.


وصرح بأن انتخابات 2020 شهدت تحالفًا انتخابيًا لمجموعة الأحزاب السياسية مختلفة الأيدولوجيات والاتجاهات.


وتابع درويش: "الكل ما بين مؤيد ومعارض بات موجودًا في قائمة وطنية لأول مرة وهذا نادرًا ما يحدث".


حراك سياسي قوي

وأكد عمرو درويش، أن جميع الأحزاب السياسية استجابت لدعوة القيادة السياسية في تنمية الحياة السياسية والحزبية.


وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد حراكًا سياسيًا قويًا وفاعلًا لصالح الشارع ينعكس بدوره إيجابيًا على المواطن المصري.


وعبر عن أمله الشديد في أن يعطي الشارع مساحة لتوليفة الأحزاب السياسية، والتي انضمت تحت مظلة القائمة الوطنية حتى تقدم له الأفضل.


الدفاع عن مصر

وأشار إلى أن مصر تواجه حربا معلنة من قبل خصوم في الداخل والخارج إضافة إلى مخططات الشر التي تحاك ضد الشعب المصري من قبل جهات معروفة لا تخفي عن أحد.


وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب،  في تصريحاته أن البرلمان القادم سيشهد جيلًا يمثل خط دفاع رئيسي ضد الحرب المعلنة على مصر.


ولفت الانتباه إلى أن نواب 2020 سيقوم بدوره في الدفاع عن مصر من خلال سن القوانين والتشريعات وفضح المخططات والمعاونين لها في الداخل والخارج.


رسالة للجماعات الإرهابية

ووجه رسالة تحذير للجماعات الإرهابية والمتطرفة، مؤكدًا لهم أن برلمان 2020 سيقف بقوة ضد مخططاتهم كما سيتصدى لموجات حروب الجيل الرابع التي تتعرض لها مصر منذ 2011.


وأضاف بأن مصر صمدت وستظل صامدة وتقف على أرضية صلبة، موضحًا أن البرلمان القادم سيدافع عن مصر بكل ما أوتي من قوة.


وأشار إلى أن كل عضو من أعضاء التنسيقية يتم تأهيله وتدريبه للانخراط في عمل مؤسسي يتعلم من خلاله السياسة بمفهوم جديد يضمن تنمية نقاط التوافق وتنحية الخلافات جانبًا.


وتجرى جولة الإعادة بين 220 مرشحا لشغل 110 مقاعد بمجلس النواب، وذلك بعد أن أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج المرحلة الأولى في الأول من نوفمبر الحالي، متضمنة فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في الدائرتين المخصصتين للقوائم، بالإضافة إلى حسم 32 مرشحًا فوزهم من الجولة الأولى.