السبت 22 يونيو 2024

ننشر تفاصيل خطة تأمين نهائي القرن بين الأهلي والزمالك

حوادث25-11-2020 | 19:15


كشفت الجهات المعنية، تفاصيل خطة تأمين لقاء القرن المرتقب بين الأهلى والزمالك بالنهائي الإفريقي، الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة بالقارة السمراء وفى الوطن العربى، من خلال 3 دوائر أمني.

 

وتؤمّن الشركة الإفريقية للأمن والحراسة، المباراة بخطة ثلاثية، الأولى تشمل ملعب المباراة ونفق دخول اللاعبين، والثانية تشمل المقصورة الرئيسة والمدرجات، وتشمل الأبواب الخارجية للاستاد.

وطبقا للخطة تنتشر القوات بمحيط استاد القاهرة، منذ الخامسة مساءً، لتأمين توافد الحضور، حيث تؤمن دخول أتوبيسى الفريقين قبل انطلاق المباراة، فضلًا عن تأمين طاقم التحكيم الذى يدير المباراة، وتأمين مقر اقامته وتحركاته من الفندق للاستاد والعكس بشكل جيد.

وتحرص الأجهزة الأمنية على تأمين الضيوف من مجلس إدارة الناديين، وتأمين المشجعين المتطوعين، بعدما كشف مسئولو اتحاد الكرة أن نهائى القرن الأفريقى الذى يجمع الزمالك والأهلى يوم الجمعة المقبل فى نهائى دورى أبطال أفريقيا باستاد القاهرة سيقام بحضور 2000 مشجع من شباب المتطوعين سيتم اختيارهم من قبل وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وتشدد الأجهزة الأمنية من إجراءات بشكل حاسم وصارم بمحيط الاستاد، لمنع دخول أية مخالفات، خاصة الألعاب النارية والليزر واللافتات المسيئة، وغيرها من الأمور التى من الممكن أن تؤثر بالسلب على اليوم الرياضى المصرى الخالص.

ويساعد رجال الأمن الحاضرين للمياراة، في الوصول لأماكن جلوسهم قبل انطلاق المباراة بوقت كاف، حيث يغلق بعدها أبواب الاستاد ويمنع دخول أى أحد، لحين الانتهاء من المباراة.

 وتستمر عملية التأمين إلى ما بعد المباراة، حيث يتم تأمين مراحل التكريم وتسليم الكأس للفريق الفائز، وتسليم باقى الجوائز وسط إجراءات أمنية مشددة، مع الالتزام الحرفى بالإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة جائحة كورونا، والحفاظ على صحة الحضور وضمان عدم تعرضهم لأية مخاطر.

    الاكثر قراءة